الأحد 16-06-2024
ملاعب

9 أهداف في مواجهة التعاون وباختاكور بدوري الأبطال

2022.04.26.PSI03235.GS.WEST.SSA_000229


ملاعب - تمكن فريق باختاكور الأوزبكي من تحقيق فوز مثير على نظيره التعاون السعودي بنتيجة 5-4 من في المباراة التي جمعت الفريقين، يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل أهداف باختاكور أبوسبك فايزلاييف (22) وعزيزبيك تورغونبويف (31) وساردور صابرخوجيف (32) وميرجاخون ميراخمادوف (78) وأبووس إرغاشبوييف (86)، في حين أحرز يزيد البكر (14) وسميحان النابت (51 و60) وحسن العمري (83 من ضربة جزاء) أهداف التعاون.


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الدحيل القطري على سيباهان الإيراني بنتيجة 5-2 على نفس الملعب.


وتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من التعاون وسيباهان، و6 لباختاكور، حيث فاز الدحيل بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16.


سيطر الحذر على بداية مجريات اللقاء بين الفريقين، مع أفضلية نسبية لفريق التعاون الذي حاول التركيز  في البداية على الجهة اليسرى من الملعب.


ومن أولى الفرص الخطيرة نجح الفريق السعودي في افتتاح التسجيل عندما راوغ مصطفى فتحي دفاع باختاكور على الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية مُتقنة باتجاه يزيد البكر الذي سددها على الطاير بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء  لتسكن أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس سنجار خوفاتوف (14).


بعد ذلك خرج الفريق الأوزبكي من مناطقه ونجح في تعديل النتيجة عن طريق عباسبيك فايزوللاييف الذي استلم تمريرة من زميله خوجيمات اركانوف على الجانب الأيمن من حافة منطقة الجزاء وسدد بقدمه اليمنى أسفل الزاوية اليسرى داخل الشباك (22).


واعتمد باختاكور على الهجمات المرتدة السريعة ونجح في إحراز الهدف الثاني بعدما توغل ميرهاجون ميرأحمدوف من الجهة اليمنى وسدد كرة أبعدها المدافع عن خط المرمى قبل أن تصل إلى القادم من الخلف عزيزبيك تورغونباييف الذي سددها بقدمه اليمنى من مسافة قريبة جداً داخل الشباك (31).

واستغل الفريق الأوزبكي حالة الإرتباك الواضحة بين لاعبي التعاون، لينجح في تعزيز تقدمه بالهدف الثالث بعد دقيقة واحدة فقط، عندما أخطأ حارس المرمى معتز البقعاوي في تمرير الكرة لتصل إلى سردور صابرخوجاييف الذي سددها من اللمسة الأولى بقدمه اليسرى من بعد أكثر من 35 ياردة إلى لتسكن الزاوية اليسرى (32).


وأهدر الفريق الأوزبكي فرصة خطيرة أخرى بعدما مرر اركانوف كرة بينية منتصف منطقة الجزاء إلى فايزوللاييف الذي سددها قوية بقدمه اليمنى تألق الحارس البقعاوي في إبعادها إلى ركنية (35).

ومع بداية الشوط الثاني، دخل فريق التعاون بقوة ونجح في تقليص الفارق عن طريق سميحان النابت الذي استلم كرة بينية من زميله المصري مصطفى فتحي على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء راوغ من خلالها حارس المرمى وسددها بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمربع الست ياردات إلى وسط المرمى لتسكن الشباك (51).


استمر التعاون في ضغطه في محاولة لتعديل النتيجة، وأهدر فرصة خطيرة عن طريق معتز هوساوي الذي تابع كرة عرضية من الجهة اليسرى وحولها برأسه من منتصف منطقة الجزاء مرت قريبة بجانب القائم (58).


وأسفر ضغط الفريق السعودي عن تسجيله هدف التعادل بعدما تبادل لاعبوه الكرة على حافة منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى الظهير الأيسر فتحي الذي أرسلها عرضية مُتقنة خطفها النابت من اللمسة الأولى بكرة نصف طائرة بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء إلى أسفل الزاوية اليمنى داخل الشباك (60).

ثم هدأت وتيرة اللعب بعد ذلك مع مواصلة فريق التعاون التركيز على الجهة اليسرى، في حين اعتمد الفريق الأوزبكي على الهجمات المرتدة.


ومن هجمة سريعة مُحكمة على الجهة اليمنى نجح باختاكور في التقدم في النتيجة من جديد بتسجيله الهدف الرابع عندما مرر اركانوف كرة بينية باتجاه ديور خولماتوف الذي مرر بدوره الكرة إلى القادم من الخلف ميراحمدوف الذي سددها بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى داخل الشباك (78).


واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لفريق التعاون بعد عرقلة لياندر تاوامبا داخل الصندوق، انبرى لها حسن العمري وسددها بقدمه اليمنى أسفل الزاوية اليمنى للمرمى (83).

لكن المباراة واصلت إثارتها وغزارتها في الأهداف، بعدما تمكن باختاكور من التقدم مرة أخرى في النتيجة عندما أرسل خولماتوف كرة عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى باتجاه القائم القريب حوّلها عباس إرغاشبوييف برأسه مباشرة داخل الشباك (86).

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على سيباهان 1-0 وباختاكور على التعاون 1-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز التعاون على سيباهان 3-0 والدحيل على باختاكور 3-2، وشهدت الجولة الرابعة فوز الدحيل على باختاكور 3-0 وتعادل سيباهان مع التعاون 1-1، وشهدت الجولة الخامسة فوز الدحيل على التعاون 4-3 وسيباهان على باختاكور 2-1.


ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.