الإثنين 27-06-2022
ملاعب

مهدي علي : الإرهاق ظهر بصورة كبيرة على اللاعبين

3547340_1635702892


ملاعب - أعرب مهدي علي مدرب نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي عن سعادته لنجاح فريقه في تأمين التأهل إلى الأدوار الإقصائية، بعد تعادله مع فولاد خوزستان الإيراني 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم فولاد عبر هدف لوسيانو شيمبا من ضربة جزاء في الدقيقة 72، قبل أن يدرك شباب الأهلي التعادل عن طريق يحيى الغساني (82).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء فوز آهال التركماني على الغرافة القطري 4-2 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وتصدر فولاد خوزستان ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة و4 لآهال، حيث فاز فولاد خوزستان بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16، في حين نجح شباب الأهلي دبي في التأهل كأحد أفضل الأندية الحاصلة على المركز الثاني.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- مهدي علي مدرب نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي:
"كانت المباراة بدنية إلى حد كبير، وظهر الإرهاق على الفريقين بسبب الحرارة والرطوبة.. التأهل أمر جيد للفريق، ونحن نتطلع لتحضير اللاعبين بشكل جيد للمرحلة المقبلة، وما حققناه سيعطي اللاعبين مزيد من الثقة في المستقبل".

"الفريق أهدر بعض الفرص في الشوط الأول، والتبديلات الاضطرارية أثرت على اختيارات الجهاز الفني في اجراء التغييرات، لكننا نجحنا في العودة وتسجيل التعادل، وأبارك مرة أخرى صعود الفريق إلى الدور القادم".

"عملنا هو أن نجعل الفريق يتحسن، لا زال أمامنا وقت طويل قبل خوض مباريات دور الـ16، ولهذا آمل أن ننهي الموسم دون إصابات".

"لدينا مباراة يوم 30 الجاري وبعدها يوم 4 أيار/مايو مباراة نهائي الكأس، لذلك لابد من إراحة بعض اللاعبين، لأن أداء ثماني أو سبع مباريات خلال شهر أمر صعب، لذلك نسعى للتدوير ومنح اللاعبين الراحة المطلوبة".

- جواد نيكونام مدرب نادي فولاد خوزستان الإيراني:
"لو حصلت على الفرصة فإن عندي الخطة الأفضل من أجل الدور الثاني في البطولة، لأنه في الأدوار الإقصائية لا مجال لارتكاب الأخطاء، سوف نحتاج للاعبين الذين يضيفون من خلال خبرتهم إلى الفريق، ويكونوا قادرين على تنفيذ خططي على أرض الملعب".

"نحن تأهلنا كصاحب المركز الأول في المجموعة التي كانت تضم أندية قوية من الإمارات وقطر، وقد أظهرنا مستوى قدراتنا، وأريد أن أهنئ اللاعبين".

"منذ اليوم الأول للمنافسة كان هدفنا أن نتأهل كمتصدر للمجموعة، والآن نحن من ضمن أفضل ثمانية أندية في منطقة غرب آسيا".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال 2-0 وتعادل شباب الأهلي مع فولاد 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاد على آهال 1-0 وتعادل الغرافة مع شباب الأهلي 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على الغرافة 8-2 وفولاد على آهال 1-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز شباب الأهلي على آهال 2-1 وفولاد على الغرافة 1-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.