الخميس 22-10-2020
 

من هو أفضل لاعب في الجولة الخامسة لأبطال آسيا

eeee-2

ملاعب - فاز البرازيلي كايو لوكاس، لاعب نادي الشارقة الإماراتي، بجائزة لاعب الأسبوع في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، بعد حصوله على أعلى الأصوات في التصويت الذي جرى عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجاء ذلك بعد منافسة استمرت على مدار يومين، وتفوق خلالها كايو بحصوله على نسبة 35% من الأصوات أمام زميله في نادي الشارقة، البرازيلي ويليتون سواريز، والذي حقق 33% من أصوات المشاركين.

وكان الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي، اختار 8 لاعبين بالاعتماد على إحصائيات شبكة "أوبتا"، كي يتنافسوا من أجل تحديد لاعب تويوتا للأسبوع في هذه الجولة.

وبرز في قائمة المرشحين في هذه الجولة مهاجم نادي الشارقة ويليتون، الذي سجل 3 أهداف "هاتريك"، وقاد فريقه إلى تحقيق الفوز على التعاون السعودي 6-0، وجاءت أهداف ويليتون الثلاثة من 4 تسديدات على المرمى، وفاز في 4 مواجهات فردية وصنع فرصتين لزملائه، ليجمع 9.5 نقطة.

وانضم إلى ويليتون في هذه القائمة زميله في الشارقة كايو، والذي نجح في تسجيل هدف خلال المباراة، وصنع آخر لزملائه، ومرر خلال المباراة 39 تمريرة ناجحة، ونجح في 6 مراوغات، وفاز في 7 مواجهات فردية، وسدد 4 محاولات على المرمى، وصنع 4 فرص لزملائه، ليجمع 8.4 نقطة.


وضمت القائمة أيضا العراقي مازن فياض لاعب نادي الشرطة العراقي، والذي كان مرشحا كذلك في الجولة الرابعة، بعدما سجل هدف فريقه في المباراة التي تعادل خلالها مع الاستقلال الإيراني 1-1.

وجاء هدف فياض البالغ من العمر 23 عاما في الدقيقة 26 من المباراة، كما سدد اللاعب 4 محاولات، وفاز في 6 مواجهات فردية، وأكمل 4 مراوغات، وصنع فرصة لزملائه، ليجمع 8.1 نقطة.

ومن ضمن المرشحين لاعب نادي النصر السعودي، خالد الغنام، الذي سجل هدف الفريق في المباراة التي تعادل خلالها مع السد القطري 1-1 ضمن المجموعة الرابعة، وفاز اللاعب في 11 مواجهة فردية، ونجح في 5 مراوغات، وصنع فرصة لزملائه، ليجمع 7.7 نقطة.

وتواجد كذلك في القائمة ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي الإماراتي، والذي جمع 7.6 نقطة، والذي حافظ على نظافة شباكه في المباراة أمام باختاكور الأوزبكي.

ولاعب سباهان الإيراني، مهدي تركمان الذي حصل على ذات الرصيد، وكذلك تضمنت قائمة المرشحين مهدي علي فارمازي، لاعب شهر خودرو الإيراني، الذي حصل على 7.6 نقطة، وعلي فائز لاعب الشرطة، والذي حصل على 7.1 نقطة.

 

 

كووورة