الجمعة 02-12-2022

مدرب جيونبوك موتورز: الإرهاق والتوتر سبب الخسارة أمام أوراوا ريدز

Jeonbuk-ACL2022-Sfinal-Post-Match


ملاعب - اعتبر كيم سانغ-سيك مدرب نادي جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي أن الإرهاق والتوتر كانا سبب خسارة فريقه أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني بفارق ركلات الترجيح 1-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي و2-2 في الوقت الإضافي، يوم الخميس على ستاد سايتاما 2002، ضمن قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي تقدم أوراوا ريدز عبر هدف يوسوكي ماتسو في الدقيقة 11، قبل أن يدرك جيونبوك موتورو التعادل خلال الشوط الثاني بواسطة بايك سيونغ-هو (55 من ضربة جزاء).

ثم في الوقت الإضافي تقدم جيونبوك موتورز بهدف هان كيو-وون (116)، لكن أوراوا ريدز أدرك التعادل عن طريق كاسبر جونكر (120).

وفي ركلات الترجيح سجل أوراوا ريدز ثلاثة أهداف من أربع محاولات، في حين تألق شوساكو نيشيكاوا حارس أوراوا ريدز في التصدي لأول محاولتين من الفريق الكوري ليمهد الطريق أمام فوز فريقه.


وتأهل أوراوا ريد دايموندز إلى نهائي البطولة لمواجهة بطل غرب آسيا، علماً بأن الأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب تقام خلال شهر شباط/فبراير 2023.

وهذه المرة الرابعة التي يتأهل فيها أوراوا ريدز إلى النهائي، بعدما كان توج باللقب عامي 2007 و2017، في حين خسر نهائي نسخة عام 2019 أمام الهلال السعودي.

وكانت هذه المباراة الثالثة على التوالي التي يضطر فيها جيونبوك موتورز لخوض أشواط إضافي، بعد مباراتي دور الـ16 والدور ربع النهائي.

 



وقال المدرب كيم: حاولنا ما بوسعنا من أجل التأهل للنهائي، وأريد أن أعتذر لجماهيرنا على عدم نجاحنا في تحقيق ذلك.

وأضاف: اللاعبون يشعرون بضيق كبير، وبعضهم ذرف الدموع بعد المباراة، ولكن لا يمكن أن ألومهم لأنهم لعبوا بأقصى ما بوسعهم ولكن لم نتمكن من تحقيق طموحنا.

وأوضح: اللاعبون يشعرون بتعب كبير، وذلك بعد أن خاضوا ثلاث مباريات بأشواط إضافية على التوالي، وقد كانوا متوترين لأن جماهير أوراوا ساندت جماهيرها بقوة، وهذا أثر على اللاعبين.

وتابع: صحيح أن حلمنا في دوري أبطال آسيا قد انتهى، ولكن لا زال أمامنا الدوري الكوري وكأس الاتحاد الكوري، وأنا واثق أن اللاعبين سوف يحققون شيئاً خلالها.

وكان جيونبوك موتورز حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة خلف يوكوهاما مارينوس المتصدر، مقابل 5 نقاط لهوانغ انه غيا الفيتنامي ونقطتين لسيدني الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه دايغو 2-1 بعد التمديد، وفي ربع النهائي على فيسيل كوبي الياباني 3-1 بعد التمديد.

في المقابل حصل أوراوا ريدز على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف دايغو الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونغ تايشان الصيني، وفاز في دور الـ16 على جوهور دار التعظيم الماليزي 5-0، وفي ربع النهائي على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0.