الخميس 25-04-2024
ملاعب

قمة إماراتية سعودية بدوري أبطال اسيا

shabab-jazira


ملاعب - يتطلع نادي الشباب السعودي لمواصلة البداية القوية عندما يتقابل مع الجزيرة الإماراتي يوم الاثنين على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً القوة الجوية العراقي مع مومباي سيتي الهندي على ستاد الملك فهد الدولي.

 


ويتصدر الشباب ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام القوة الجوية، في حين لا زال رصيد الجزيرة ومومباي خالياً من النقاط.

 

 


واعترف ماريوس سوموديكا مدرب الشباب بصعوبة المباراة، وقال: حققنا الفوز في المباراة الأولى، والآن لا يوجد الوقت الكافي للتعافي بين المباريات، خاصة وأن جميع المباريات مثل النهائي وكذلك كوننا نلعب خلال شهر رمضان.. سنواجه فريق الجزيرة الذي خسر في الجولة الأولى، وبالتالي فإنه سيحاول التعويض أمامنا وتحقيق الفوز في الجولة الثانية، وستكون المباراة أمامهم صعبة للغاية.

 



وأضاف: شاهدت مباراة الجزيرة أمام القوة الجوية، وظهر أن لديهم لاعبين جيدين ويلعبون بأسلوب مميز، وبالتالي فإن المباراة أمامهم صعبة، لكن نحن نمثل فريق الشباب ويجب أن نقاتل من أجل تحقيق الفوز، ونخوض كل مباراة على أنها نهائي.

 


وكشف: ليس من السهل على اللاعبين خوض هذا العدد من المباريات مع المنتخب الوطني والنادي في هذه المرحلة من الموسم، وقد طلبنا من الجهاز الطبي والبدني في الفريق العمل المتواصل مع اللاعبين ليكونوا جاهزين لخوض المباريات.

في المقابل أكد مارسيل كايزر مدرب الجزيرة على أهمية تعافي اللاعبين بين المباريات، قال: بذل اللاعبون مجهوداً كبيراً في المباراة الأولى أمام القوة الجوية، والوقت قصير بين المباريات، ولهذا يجب أن نركز على التعافي.

 



وأردف بالقول: سنواجه في المباراة القادمة فريق الشباب الذي يمتاز بالإبداع ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي لحظة من المباراة، ولكن نحن أيضاً لدينا قدرة على المنافسة بقوة.

وكشف: لدينا عدد قليل في تشكيلة الفريق، وهذا أمر يقلقني، حيث أن هنالك 10 لاعبين على مقاعد الاحتياط، من ضمنهم لاعبين شباب، أنا أعرف لاعبي فريقي جيداً من خلال فترة عملي الطويلة مع الجزيرة، وهنالك انسجام جيد في صفوف الفريق، وأنا لا أقوم بتغيير طريقة اللعبة بحسب الفريق المقابل، ربما أقوم بعمل تغييرات بسيطة ولكن أساس طريقة اللعب يبقى ثابتاً.



وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي القوة الجوية مع الشباب، والجزيرة مع مومباي سيتي.

 


وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.