الجمعة 02-12-2022

دوري أبطال آسيا - قبل نهائي الشرق: تقديم مباراة جيونبوك موتورز وأوراو ريدز

Jeonbuk-v-Urawa-Preview-Qfinal


ملاعب -  يخوض نادي جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مواجهة الحسم أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني يوم الخميس على ستاد سايتاما 2002، ضمن قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 

ويتأهل الفائز من هذه المباراة إلى نهائي البطولة لمواجهة بطل غرب آسيا، علماً بأن الأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب تقام خلال شهر شباط/فبراير 2023.


وطالب ريكاردو رودريغيز مدرب أوراوا ريدز لاعبي فريقه بتقديم عرض قوي جديد، بعد الانتصارين الكبيرين في دور الـ16 وربع النهائي.

وقال المدرب: هذه الخطوة الأخيرة من أجل تحقيق أحد طموحاتنا في هذا الموسم عبر التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وأنا معجب بالطريقة التي قاتل بهل الفريق على الجانبين الهجومي والدفاعي.

وأضاف: سوف نلعب بذات الطريقة التي ظهرنا بها في المباريات السابقة، وسوف نلعب بثقة، نحن سنلعب أمام جماهيرنا وإذا حققنا الفوز فإن ذلك سيكون أمر جيدة لكل أفراد عائلة أوراوا.

وأوضح: الأندية الكورية تلعب بحماس كبير أمام الفرق اليابانية، ولكننا سنلعب بحماس كبير أيضاً، حيث أننا الفريق الياباني الوحيد المتبقي في البطولة ونحن نمثل اليابان.

وكان أوراوا ريدز توج بلقب البطولة مرتين عامي 2007 و2017، في حين بلغ نهائي نسخة عام 2019 قبل أن يخسر أمام الهلال السعودي، في حين توج جيونبوك موتورز باللقب مرتين أيضاً عامي 2006 و2016.

وستكون هذه المباراة السابعة بين الفريقين في تاريخ دوري أبطال آسيا، علماً بأن المواجهة الأخيرة بينهما انتهت بفوز جيونبوك موتورز ضمن دور المجموعات عام 2019، في حين تفوق أوراوا ريدز في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما ضمن الأدوار الإقصائية وذلك في نسخة عام 2007.

#ACL2022 - Semi-final (East) | Preview
على الجهة المقابلة قال كيم سانغ-سيك مدرب جيونبوك موتورز: عانينا صعوبات كبيرة في دور الـ16 وربع النهائي، كان الموقف صعباً وأنا أشكر اللاعبين الذين نجحوا في بلوغ هذه المرحلة رغم التعب والمشاكل البدنية.

وأردف بالقول: هذه المباراة مثل النهائي ونحن نركز على الاستعداد لهذه المباراة، وسوف نحاول كل ما بوسعنا.. اللاعبون يشعرون بالتعب بعد خوض أشواط إضافية في المباراتين السابقتين، وسوف يكون هنالك مشاكل على الصعيد البدني، ولكننا نمتلك الروح اللازمة والعقلية من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة.

وختم: لا نعرف بعد من سيكون قادراً على المشاركة في المباراة، ولكنني أثق تماماً باللاعبين، وسوف نلعب بقوة من أجل تحقيق الفوز.

وكان جيونبوك موتورز حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة خلف يوكوهاما مارينوس المتصدر، مقابل 5 نقاط لهوانغ انه غيا الفيتنامي ونقطتين لسيدني الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه دايغو 2-1 بعد التمديد، وفي ربع النهائي على فيسيل كوبي الياباني 3-1 بعد التمديد.

في المقابل حصل أوراوا ريدز على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف دايغو الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونغ تايشان الصيني، وفاز في دور الـ16 على جوهور دار التعظيم الماليزي 5-0، وفي ربع النهائي على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0.