الخميس 25-04-2024
ملاعب

دوري أبطال آسيا : جيونبوك موتورز يتجاوز دايغو

AFC-CHAMPIONS-LEAGUE-2022---Match-(11)


ملاعب - تأهل نادي جيونبوك هيونداي موتورز إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه الشاق على مواطنه دايغو 2-1 يوم الخميس على ستاد أوراوا كومابا في سايتاما، ضمن دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الشرق.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي تقدم جيونبوك موتورز عبر هدف سونغ مين-كيو بالدقيقة 46، قبل أن يدرك دايغو التعادل عن طريق زيكا (56).

ولجأ الفريقين إلى شوطين إضافيين، وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستتجه إلى ركلات الترجيح، خطف جيونبوك موتورز هدف الفوز الثمين عن طريق كيم مين-غيو بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.




وبادر جيونبوك موتورز للهجوم في بداية المباراة، وسنحت له فرصة عندما خطف سونغ مين-كيو الكرة من الحارس اوه سيونغ-هوون، ثم مرر إلى بايك سيونغ-هو ليسدد كرة ارتدت من المدافعين.



ورد دايغو عبر انطلاقة زيكا في هجمة مرتدة ليسدد محاولة ارتدت من الدفاع، لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

وبدأ جيونبوك موتورز الشوط الثاني بقوة ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 46 بعدما أرسل ريو جاي-مون تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت أمام سونغ ليسدد في الشباك.

وأدرك دايغو التعادل في الدقيقة 56 عندما تابع زيكا الكرة المرتدة من الدفاع إثر تمريرة طويلة، ليسدد من اللسمة الأولى داخل المرمى.

وكاد دايغو يخطف الهدف الثاني بعدما ارتقى البديل كيم جين-هيوك لتمريرة دانيال بينيا العرضية ولعب كرة رأسية مرت خارج الخشبات الثلاث (75). ثم ضاعت فرصة جديدة على الفريق عندما استلم سيسينيا تمريرة بينيا ومرر إلى البديل لي كيون-هو الذي سدد بجوار القائم (85).

في بداية الشوط الإضافي الأول ضاعت فرصة خطيرة على جيونبوك موتورز عبر تسديدة لي سيونغ-غي التي ارتدت من القائم، ثم تدخل القائم من جديد ليرد تسديدة القائم كيم جين-سو من خارج منطقة الجزاء.

واستمرت محاولات جيونبوك موتورز في الشوط الإضافي الثاني، قبل أن يخطف هدف الفوز الثمين عندما أرسل مودو بارو تمريرة عرضية أحدثت دربكة أمام المرمى قبل أن يتابع البديل كيم جين-غيو الكرة ويحولها في الشباك (120+1).

وكان دايغو تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام أوراوا ريد دايموندز، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونغ تايشان الصيني.

في المقابل حصل جيونبوك موتورز على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة خلف يوكوهاما مارينوس المتصدر، مقابل 5 نقاط لهوانغ انه غيا الفيتنامي ونقطتين لسيدني الأسترالي.