الجمعة 19-04-2024
ملاعب

حرمان الاتحاد من دوري أبطال آسيا 2022.. هل يشارك النصر؟

111111111111111111123333333


ملاعب - تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، صدمة مدوية، اليوم الخميس، بحرمانه من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022.
اضافة اعلان


والاتحاد كان من المقرر أن يشارك في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات بأبطال آسيا 2022، بعد احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الرياضي الماضي.


 
وأعلنت لجنة التراخيص، رفض طلب الاتحاد، للحصول على الرخصة الآسيوية، التي تسمح له بالمشاركة القارية؛ بسبب القضايا المالية ضده.

- إذًا.. هل يُشارك النصر بدلًا من الاتحاد في دوري أبطال آسيا؟

النصر الذي احتل المركز السادس، في الدوري، الموسم الماضي، ترددت أنباء عن مشاركته بدلًا من الاتحاد، في النسخة القادمة من البطولة القارية.

ولكن، هذا الأمر أصبح مستحيل الآن، حيث لم يحصل النصر أيضًا، على الرخصة الآسيوية، إلى جانب أندية الأهلي والرائد والباطن وأبها والقادسية والوحدة والعين.


 
في الوقت ذاته، حصلت 7 أندية؛ هي: "الهلال، الفيصلي، الشباب، التعاون، الاتفاق، الفتح، ضمك".

وبالتالي، فإن نادي التعاون، الذي أنهى دوري المحترفين، في المركز الرابع، الموسم الرياضي الماضي، هو الذي سيحل بدلًا من الاتحاد، في البطولة القارية، ليمثل المملكة، إلى جانب أندية الهلال والشباب والفيصلي.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال هُناك أمل للاتحاد، ولو ضئيل، للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2022، حيث أعلنت لجنة التراخيص، أحقية الأندية التي لم تحصل على الرخصة الآسيوية، في تقديم استئناف ضد القرار، في مدة أقصاها 23 أكتوبر الجاري.