الجمعة 19-04-2024
ملاعب

تأهل النصر إلى نهائي دوري أبطال آسيا؟.. فيفا يحسم قراره

ElhUvlJXEAIP-Jh-1140x783


ملاعب - وكالات

 

كشفت تقارير صحفية، عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" النهائي، في شكوى مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، ضد فريق بيرسبوليس الإيراني.

اضافة اعلان

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، التي استضافتها الدوحة القطرية.


وبعد المباراة، قدم النصر، احتجاجًا ضد بيرسبوليس، لتسجيل مجلس إدارة النادي الإيراني، لاعبين جدد، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من قرار منعه من التعاقدات.


ورفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، احتجاج النصر، ليعلن مجلس إدارة النادي، برئاسة صفوان السويكت، تصعيد القضية، إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

 

وقبل إعلان "كاس"، قرارها النهائي، أشارت صحيفة "الشبابية"، إلى إرسال "فيفا"، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعلن فيه عن رأيه في قضية النصر ضد بيرسبوليس.


* خطاب "فيفا"..
وأوضحت الصحيفة، أن خطاب "فيفا"، للاتحاد الآسيوي، أكد أن تسجيل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيرسبوليس، كان نظاميًا وقانونيًا.


وشددت الصحيفة، على أن "فيفا"، أوضح أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، لم يرتكب أي مخالفة قانونية، عند تسجيل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيرسبوليس.


و"فيفا" كان قد طلب من الاتحاد الإيراني، في وقت سابق، إرسال مستندات عن آلية تسجيل لاعبي بيرسبوليس الجدد، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.


* جدل كبير..


واشتعل جدل قانوني، في الأيام الماضية، بشأن قوة موقف النصر من عدمه، في القضية ضد بيرسبوليس الإيراني، وإمكانية تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بدلًا من الفريق الإيراني، في حال إقصائه.


والقانونيون الذين أيدوا ضعف موقف النصر، اعتمدوا على أن تعاقدات بيرسبوليس، جاءت في فترة السماح الذي منحها "فيفا"، إلى بيرسبوليس، من أجل دفع رواتب المدربين واللاعبين السابقين، الذي بناء على شكواهم، تم منع الفريق، من التعاقدات.


وبعد نهاية فترة السماح، منع "فيفا"، النادي الإيراني، من إبرام أي تعاقدات جديدة، بدءً من 12 سبتمبر الماضي، وهو ما إلتزم به بيرسبوليس بالفعل، حيث لم يسجل أي لاعب جديد، بعد هذا التاريخ.


أما الجانب المؤيد لقوة موقف النصر القانوني، اعتمدوا على بند "سوء النية"، حيث لم يكن بيرسبوليس، لديه أي نية في سداد رواتب اللاعبين والمدربين السابقين، واستغل فترة السماح من "فيفا" فقط، من أجل إجراء تعاقدات جديدة، لقيدهم في قائمة الفريق، قبل قرار المنع.


وما بين قرار "فيفا"، ورأي المؤيدون لقوة موقف النصر القانوني من عدمه.. يبقى السؤال: "كيف سيكون رد المحكمة الرياضية الدولية النهائي؟".