الأربعاء 02-12-2020
 

النصر يعلن استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا.. صدمة مدوية

94256
ملاعب - فجر سعود الصرامي، المتحدث الرسمي باسم نادي النصر، مفاجآت مدوية، عن مشاركة الفرق السعودية، في دوري أبطال آسيا 2021.

وحجزت أندية الهلال والنصر والأهلي والوحدة، بطاقات التأهل إلى أبطال آسيا 2021، بعد احتلالها المراكز الأربعة الأولى، في دوري المحترفين 2019-2020.

ولكن، أنباء عديدة ترددت بشأن احتمالية استبعاد واحد أو أكثر من هذه الأندية، من المشاركة الآسيوية، في نسخة العام القادم؛ على النحو التالي:

- الهلال: عقوبة بسبب احتجاجه على قرار استبعاده من نسخة 2020.

- النصر، الأهلي، الوحدة: بسبب بعض القضايا المالية ضدهم.

بل أن أنباء عديدة، انتشرت صباح اليوم الأربعاء، عن أن النصر، هو أقرب الأندية، للحرمان من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2021، بسبب الحكم الصادر ضد الفريق، بغرامة 10 ملايين ريال، لصالح المهاجم السابق عبدالله السالم.

* قنبلة الصرامي..
وأعلن الصرامي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مشاركة النصر، في نسخة عام 2021، من دوري أبطال آسيا.

وأشار المتحدث باسم قلعة العالمي، إلى أن الأندية السعودية التي ستتواجد في دوري أبطال آسيا 2021؛ هي: "النصر، الأهلي، الوحدة، الفيصلي".

وبذلك، يكون الصرامي، قد ألمح إلى استبعاد الهلال، من المشاركة الآسيوية، في نسخة العام القادم، واعتماد تأهل الفيصلي "خامس الدوري"، بدلًا منه.

جدير بالذكر أن عدد من التقارير، أكدت دراسة الاتحاد الآسيوي، توقيع عقوبة على الهلال، بالمنع من المشاركة في دوري أبطال آسيا، عامين متتاليين، بعد استبعاده من نسخة 2020.

واستبعد "الآسيوي"، نادي الهلال، من دوري الأبطال 2020، بعد فشله في اعتماد قائمة الـ13 لاعبًا، في مباراة شباب الأهلي دبي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات.

وفشل الهلال، في توفير الحد الأدنى من القائمة، في مباراة شباب الأهلي، بعد إصابة 17 لاعبًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.