السبت 27-02-2021
ملاعب

بركلات الترجيح ،، الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

Ei2rkwVWAAA6KWm-1200x675

ملاعب -نجح الأهلي السعودي في حجز أول مقعد في دور الـ8 من بطولة دوري أبطال آسيا عقب فوزه الصعب على شباب أهلي دبي.

والتقي الأهلي السعودي مع شباب أهلي دبي مساء اليوم في إطار منافسات مباريات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وكان الأهلي السعودي قد تأهل لدور الـ16 بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من 4 مباريات خاضها بعد انسحاب الوحدة الإماراتي.

اضافة اعلان

بينما تأهل شباب الأهلي الإماراتي لدور الـ16 بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعهم من 4 مباريات بعد إلغاء نتائج الهلال السعودي بعد انسحابه بسبب إصابة لاعبي الفريق بفيروس كورونا.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة لصالح أهلي جدة بعد كرة ركنية من الجهة اليمين ليضعها عمر السومة برأسية قوية تصطدم في العارضة لكنها ترتد ويسجلها سلمان المؤشر والحكم يلغي الهدف بعد ذلك بداعي التسلل وذلك خلال الدقيقة “4” من زمن الشوط الأول.


وسجل الأوزبكي عزيزجون غانييف الهدف الأول لصالح شباب الأهلي بالدقيقة “28” من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء تصطدم بعبدالباسط هندي ليسجل معها أول أهداف المباراة.


وفي الشوط الثاني؛ ضغط الأهلي بقوة على دفاع شباب الأهلي حتى تمكن من الحصول على ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة سلمان المؤشر داخل المنطقة.


وتمكن النجم السوري عمر السومة من تسديد الكرة بنجاح في شباك حارس شباب الأهلي ليتعادل لفريقه من ضربة جزاء عند الدقيقة “54”.


اقرأ أيضاً.. السومة يكسر رقم القحطاني بعد هدفه أمام شباب الأهلي
وشهدت الدقيقة “67” هجمة خطيرة للنادي الأهلي بدأها حسين عبدالغني بتمريره الكرة للجناح الأيسر سلمان المؤشر الذي مرر للألماني ماركو مارين ليسدد كرة خطيرة على مرمى ماجد ناصر.

وكاد كارلوس إدواردو أن يسجل من مقصية مزدوجة إلا أنها تمر بسلام على مرمى العويس بالدقيقة “91”، وأعلن بعد ذلك حكم المباراة انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي 1-1.


وقام الصربي فلادان ميلويفيتش مع بداية الشوط الأول الإضافي بعمل تبديل بإدخال يوسف الحربي بدلاً من محمد آل فتيل في مركز الإرتكاز.

وتصدى محمد العويس ببراعة لتسويبة أحمد خليل القوية خلال الدقيقة “95” من ركلة حرة ليخرج الكرة إلى الركنية ويمنع الفريق الإماراتي من التقدم في النتيجة من تلك الكرة.


وانتهى الشوط الأول الإضافي باستمرار النتيجة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيثُ سجل في الأشواط الأصلية غانييف من تسديدة قوية وتعادل عمر السومة للأهلي من ضربة جزاء.


ولم يتمكن أي فريق من كسر التعادل خلال الشوط الثاني الإضافي الذي انتهى لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح لتحسم هوية المتأهل إلى دور الـ8 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وسجل حسين عبدالغني أول ركلة جزاء للنادي الأهلي وفي المقابل أضاع أحمد خليل ركلة شباب الأهلي، ثم أضاف لوكاس ليما الركلة الثانية للراقي بنجاح وتمكن يوسف جابر من تسجيل الركلة الثانية لفريقه الإماراتي.


وتمكن عبدالرحمن الغريب من تسجيل الركلة الثالثة للنادي الأهلي وتقدم الأوزبكي غانييف لإحراز الهدف الثاني لشباب أهلي دبي من ثالث ضربة جزاء لهم.


وأحرز معتز هوساوي رابع ركلات الأهلي بنجاح وبثقة كبيرة سجل سعيد أحمد الهدف الثالث لشباب أهلي دبي من الركلة الرابعة لفريقه.


وأضاع السوري عمر السومة بغرابة الركلة الخامسة للنادي الأهلي  وفي المقابل رفض النادي الإماراتي استغلال هدية “السومة” ليضيع الركلة الأخيرة ويتأهل بذلك الراقي لدور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.