الجمعة 26-04-2024
ملاعب

تشافي: الوقت مبكر للحديث عن التتويج باللقب

20200725101806reup--2020-07-25t101540z_470535100_rc2a0i9vpqc1_rtrmadp_3_health-coronavirus-soccer-xavi.h


ملاعب -أكد الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب فريق السد أن التعادل أمام النصر السعودي ليس بالنتيجة السيئة في ظل الأمور التي شهدتها المواجهة التي جمعت بين الفريقين لحساب الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم.

اضافة اعلان

وقال المدرب الإسباني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "لم نلعب بصورة جيدة في الشوط الأول، وكان الشوط الثاني أفضل على مستوى القوة في الأداء، ولو لعبنا بنفس الأسلوب من البداية لربما كانت لدينا فرصة للفوز ونحسم الأمور.. لقد أظهرنا وجهين للفريق، وعلينا أن نركز بصورة أكبر في المباريات القادمة، حتى نستمر في المنافسة بالبطولة.


وأضاف تشافي نحن راضون بعدم الخسارة لأن المباراة كانت مفتوحة على كل الاحتمالات، ومن الجيد أن نستمر في التقدم رغم كل الصعوبات وقوة المنافسة والمنافسين.. النصر ليس الفريق السيئ بل يعتبر من أقوى فرق القارة.


وبين تشافي بقوله لقد واجهنا فريقا قويا مرشحا للمنافسة، ورغم ذلك لم نخسر وخرجنا بالتعادل، وأنا سعيد بشكل جيد عن الشوط الثاني وما قدمه الفريق في الوقت الحاسم من المباراة.. لقد طلبت من اللاعبين أن يقدموا المستوى المطلوب بين الشوطين ومن المعروف أن الفريق إذا لم يقدم أسلوب اللعب المناسب فلن ننجح في تحقيق هدفنا خلال المباراة، وبالفعل تمكنا من العودة في النتيجة".


ورفض مدرب السد تقديم الوعود بشأن التتويج بلقب القارة الاسيوية، حيث قال "ما يزال الوقت مبكراً للحديث عن التتويج باللقب الاسيوي، بل علينا ان نتقدم خطوة بخطوة، علينا أن ننظر لحسابات المجموعة مع وصولنا للمرحلة الأخيرة بدور المجموعات، وعلينا بعدها أن نفكر في المنافسة خاصة ان البطولة تشهد حضور أقوى فرق القارة ويجب ان نتعامل مع المنافسة بشكل تدريجي".

وحول المشاكل الدفاعية التي يعاني منها السد قال "في المباراة السابقة لم نستقبل أهدافا، وفي هذه المواجهة استقبلنا هدفا امام أحد اقوى الفرق في البطولة لأن لديهم مدربا جيدا ودفاعا جيدا وهجوما جيدا، واعتقد أننا لا نعاني من مشاكل دفاعية، بل كل ما حدث أننا افتقدنا القوة والحدة في الرتم خلال الشوط الأول وعدنا في الثاني وعلينا أن نبحث عن الأفضل في المباراة القادمة.


ومن جانبه، أكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر السعودي ارتياحه لتقديم مستوى رائع امام فريق قوي بقيمة السد، حيث قال "لعبنا مباراة جيدة امام السد، ونجحنا في السيطرة على كل شيء، ونجحنا في انهاء الشوط الأول متقدمين بهدف ولم يحصل السد على فرص، لكن في الشوط الثاني خاصة في الدقائق الأخيرة حدث نوع من التشتت مكن السد من الحصول على هدف التعادل".


وأضاف المدرب بقوله "اقدم التهنئة للاعبين على المستوى الذي قدموه رغم الخروج بالتعادل، لكني أشعر بالرضا عن المستوى الذي لعبنا به هذه المواجهة".


وعن دفعه بعدد من اللاعبين الشباب خلال المباراة قال "لقد دفعنا بعدد من اللاعبين بعضهم عمره اقل من 20 عاماً، وهذا يعكس أننا لدينا مشروع في النادي، ونعتبر أهم مكاسبنا خلال هذه المواجهة هو تغيير اللاعبين والحفاظ على جودة وأسلوب اللعب، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا يعتبر رسالة جيدة بالنسبة لمستقبل النادي"، مشيراً إلى أنه يثق في كل عناصر فريقه ليس العناصر الأساسية فقط.


ولفت إلى أن حديثه مع تشافي في المناطق الفنية أمر طبيعي في كرة القدم لأن كل مدرب يسعى لمصلحة فريقه، وفي كرة القدم النقاشات الساخنة تكون عادية.