الثلاثاء 20-10-2020
 

الأهلي يسقط بفخ الشرطة العراقي

128093

ملاعب - سقط فريق الأهلي، في فخ الهزيمة، أمام نظيره الشرطة العراقي، بثنائية مقابل هدف،  في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

 

والتقي فريق الأهلي بقيادة المدير الفني الصربي فلادان ميلويفيتش، مع الشرطة العراقي، على ملعب “ستاد خليفة الدولي”، في إطار الجولة الرابعة من بطولة دوري الأبطال.

وبهذا الفوز؛ يتجمد رصيد الأهلي عند 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى بالبطولة الآسيوية، فيما يرتفع رصيد الشرطة إلى 4 نقاط في المركز الثاني.

وانطلقت أحداث الشوط الأول، بتمريرات قصيرة بين لاعبي الشرطة في منتصف ملعب فريقهم، حتى تمكنوا من تسجيل هدف مبكر في شباك الأهلي.


وتقدم فريق الشرطة على الأهلي بهدف في الدقيقة 14، بعد إرسال فاز عطية كرة عرضية من ركلة ركنية، قابلها سعد ناطق برأسية قوية سكنت شباك الحارس محمد العويس.

وانطلق هيثم عسيري لاعب الأهلي ببراعة من الجانب الأيسر، وتمكن من المرور من مدافع الشرطة، وأطلق تصويبة قوية تصطدم في شباك الشرطة من الخارج، في الدقيقة 25.


وفي الدقيقة 34، أنقذ العويس مرماه من هدف محقق، على طريقة الكبار، بعد عرضية من الجانب الأيمن لصالح الشرطة شتتها الدفاع لتعود إلى محمد قاسم على حدود منطقة الجزاء، ويطير حارس الأهلي ويبعدها ببراعة شديدة


وكاد لاعبو فريق الشرطة أن يتمكنوا من إضافة الهدف الثاني، في الدقيقة 45، بعد إرسال عطية عرضية من ركلة ركنية، قابلها محمد شوكان برأسية قوية مرت بجوار قائم الأهلي.


ونفذ لاعبو الأهلي هجمة خطيرة، بعد بينية رائعة من خارج منطقة الجزاء عن طريق ماركو مارين في اتجاه هيثم عسيري، المنطلق من الجانب الأيسر وقابلها بتسديدة قوية بالقدم اليمنى خارج المرمى، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

الشوط الثاني
انطلقت أحداث الشوط الثاني بهدوء نسبي، وأهدر لاعبو الأهلي فرصة التعادل مع الشرطة في الدقيقة 53، بعد تمريرة ثنائية بين مارين وعسيري المتواجد داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى، تصدى لها حارس الشرطة ببراعة، لتعود مرة أخرى إلى مارين ليسدد كرة مقوسة أمسكها الحارس.


وفي الدقيقة 56، تمكن لاعبو فريق الأهلي من إحراز هدف التعادل، بعد تمريرة بينية رائعة من مارين، استقبلها محمد المجحد داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعي الشرطة، وسدد أرضية قوية على يمين حارس المرمى.

وأضاف لاعبو فريق الشرطة الهدف الثاني في مرمى الأهلي، بالدقيقة 65، بعد هجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيمن وصلت الكرة إلى قدور علي الذي أرسل عرضية أرضية في اتجاه مازن فياض المتواجد داخل منطقة الجزاء وحيدًا، الذي استلم الكرة ووضعها أرضية في المرمى.