السبت 20-04-2024
ملاعب

الأهلي يواجه الاستقلال الطامح للتأهل

EQ_owWNW4AAofe3


ملاعب - يلتقي نادي الأهلي السعودي مع الاستقلال الإيراني يوم الأربعاء على ستاد الجنوب في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2020.

اضافة اعلان

ويتصدر الأهلي السعودي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للشرطة العراقي ونقطتين للاستقلال، حيث ضمن الأهلي التأهل إلى دور الـ16 والفوز بصدارة المجموعة.


ويحتاج الاستقلال لتحقيق الفوز بفارق هدفين أو 2-1 أو أكثر من أجل التأهل بمرافقة الأهلي إلى الدور الثاني، في حين يحتاج الشرطة لتعادل الفريقين أو فوز الأهلي ليتأهل، أما في حالة فوز الاستقلال بنتيجة 1-0 فإنه سيدخل مع الشرطة في حسابات الرجوع إلى تعليمات البطولة.

وفي دور الـ16 يلتقي الأهلي مع ثاني المجموعة الثانية، في حين يتقابل ثاني المجموعة مع أول المجموعة الثانية.


وأعلن فلادان ميلوجيفيتش مدرب الأهلي أنه سيقوم بمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب في هذه المباراة، وقال: بعد نتائج الجولة الماضية ضمنا تصدر المجموعة، وبالتالي فإنني سأقوم بمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب، وذلك كي أتمكن من رؤيتهم في مباراة رسمية وتنافسية، لكن فلسفتي وفلسفة اللاعبين هو أن نلعب بقوة ونسعى لتحقيق الفوز، خاصة في مواجهة مثل هذا الخصم القوي.


وأضاف: قلت من قبل هو أن كل مباراة مقبلة تعتبر المباراة الأهم بالنسبة لي، هنالك لاعبين يحملون بطاقات صفراء، كما أننا نريد حماية اللاعبين من الإصابات، ولكن كذلك أريد أن أشاهد أداء اللاعبين أمام فريق قوي مثل الاستقلال، وفي ذات الوقت نريد أن نفكر في العودة للدوري السعودي رغم أن الأولوية الآن لدوري أبطال آسيا.


وأوضح: كل الفرق التي يمكن أن نواجهها في دور الـ16 قوية، الفارق بينها يكمن في طريقة اللعب، وأعتقد أن الفرق المشاركة في هذه البطولة تعتبر في مستويات مختلفة من الجاهزية في أعقاب جائحة كورونا، ولهذا شاهدنا فريق مثل الشارقة يفوز على التعاون 6-0 يوم أمس، وهي نتيجة أعتقد أنها لم تكن منطقية، وفي المحصلة لا يهمني هوية الخصم المقبل.


وتابع: حتى في التدريبات أنا أحب الفوز، ولهذا غداً أريد أن نفوز، أنا أقول دائماً للاعبين أننا يجب أن نلعب من أجل الفوز، ولكننا لا نلعب لوحدنا في الملعب، هناك فريق مقابل يريد أن يقاتل بقوة، وأنا أركز فقط على لاعبي فريقي وأريد منهم أن يعملوا بقوة ويقدموا مستوى جيد لتحقيق الفوز.


وقال علي الأسمري لاعب الأهلي: نحن مصممون على تحقيق نتيجة جيدة غداً، وتقديم عرض قوي، يجب أن نتعامل مع الأمور خطوة خطوة، ونأمل أن نتمكن من التقدم بعيداً في البطولة.


وأردف بالقول: بالنسبة لنا يجب أن نركز على كل مباراة بشكل منفصل، وبغض النظر عن هوية الفريق الذي سنقابله في دور الـ16 فإننا نمتلك الثقة قدراتنا وسوف نتعامل مع المباراة بجدية ونحاول تحقيق الفوز بأي طريقة.


في الجهة المقابلة قال مجيد نامجو موتلاغ مدرب الاستقلال: مباراة الغد مهمة جداً بالنسبة لنا ونحن نفكر فقط في تحقيق الفوز من أجل التأهل للدور الثاني.. يجب أن نحافظ على هدوءنا وتركيزنا من أجل الحصول على النقاط الثلاث.


وأوضح: الأهلي فريق جيد ومحترم، ولكننا مصممون على الفوز من أجل التأهل إلى دور الـ16 كممثل لإيران.. أوضحت سابقاً أننا كنا بعيدين عن المباريات الرسمية منذ فترة، ومنذ الوصول إلى هنا كنا نتدرب فقط، ولهذا السبب لم نقدم مستوى جيد في الشوط الأول من المباراة السابقة، ولم نقم بعمل جيد في الكرات الثابتة ولم نستغل الفرص التي سنحت لنا.


وكشف: بالتأكيد كان هنالك دروس مستفادة من المباراة السابقة، وسوف نعمل من أجل التركيز على هذه الجوانب خلال المباراة المقبلة كي نحقق الفوز.
وتابع: لن نفكر في أن الفريق المقابل ضمن صدارة المجموعة، سوف نركز فقط على وضعنا واحتياجنا للحصول على النقاط الثلاث من أجل بلوغ الدور الثاني، هذه الأولوية بالنسبة لنا.


وقال اللاعب فارشيد اسماعيلي: كانت جماهيرنا محبطة من نتيجة المباراة السابقة، ولكننا كنا بعيدين عن المباريات الرسمية لفترة طويلة، وكانت هذه المباراة الأولى منذ فترة.


وأرادف بالقول: الأهلي فريق قوي ويمتلك لاعبين مميزين، ولكن الاستقلال من أقوى الفرق في قارة آسيا، ونحن مصممون على تحقيق الفوز.


وكانت اللجنة الفرعية لفايروس كورونا في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب قد قررت اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحباً من البطولة بعد إخفاقه في السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل خوض المباريات المتبقية في المجموعة، وإلغاء جميع نتائجه في الجولتين الأولى والثانية.


وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل الشرطة مع الاستقلال الإيراني 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأهلي على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الأهلي على الشرطة 1-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشرطة على الأهلي 2-1، وشهدت الجولة الخامسة تعادل الاستقلال مع الشرطة 1-1.