الأحد 25-10-2020
 

الهلال ' المصاب بكورونا' يواجه الأهلي بدوري الأبطال

image

ملاعب - يخوض نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي مواجهة الفرصة الأخيرة من أجل التأهل عندما يتقابل مع الهلال السعودي يوم الأربعاء على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2020.


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً شهر خودرو الإيراني مع باختاكور الأوزبكي على ستاد الجنوب.


ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لباختاكور و7 لشباب الأهلي ونقطة لشهر خودرو، حيث ضمن الهلال التأهل إلى دور الـ16 والفوز بصدارة المجموعة، في حين يتنافس باختاكور وشباب الأهلي على البطاقة الثانية.


ويحتاج شباب الأهلي دبي لتحقيق الفوز في هذه المباراة، مقابل تعادل أو خسارة باختاكور أمام شهر خودرو.

وشدد جيراراد زاراغوسا مدرب شباب الأهلي دبي على أهمية الفوز في هذه المباراة، وقال في المؤتمر الصحفي الذي غاب عنه رازفان لوتشيسكو مدرب الهلال: نتمنى الشفاء العاجل للاعبي نادي الهلال وأفراد الجهاز الفني والإداري، ونتمنى أن يتمكنوا من العودة من جديد.


وأضاف: بالتأكيد الوضع صعب في نادي الهلال، ولكن لديهم لاعبين شباب موهوبين يمتلكون قدرات عالية، والهلال من خلال اسمه فقط قادر على تحقيق الانتصارات.


وتابع: حصلنا على 7 نقاط في آخر ثلاث مباريات، ولا نفكر الآن سوى في تحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل إبقاء فرصتنا، على أمل التأهل للدور الثاني.
وأوضح المدرب: أنا شخصياً أعتقد أن الأهم هو عدم تلقي أي أهداف لأن ذلك يجعل المهمة أسهل، ولكن في هذه المباراة التركيز ليس على إبقاء شباكنا خالية، لأننا يجب أن نسجل أهداف، ولهذا سنحاول الاستفادة من كامل القدرات الهجومية للاعبينا.


وأردف بالقول: أنا أفكر فقط في الفوز بالمباراة التي يلعبها فريقي، أما المباراة الأخرى فهي خارج سيطرتي، وأتمنى أن يتمكن شهر خودرو من تحقيق نتيجة التعادل أو حتى الفوز مع باختاكور.


وكشف: كارلوس إدواردو عاد من إصابة قبل فترة قصيرة، وهو يعود بالتدريج لمستواه مع الفريق، وصحيح أنه يحمل مشاعر لنادي الهلال الذي كان يلعب في صفوفه حتى وقت قريب، ولكنه لاعب محترف وسيقدم كل ما عنده لفريقه الحالي.


من جهته قال اللاعب وليد عباس: فريقنا يتطور من مباراة لأخرى، خاصة في الجانب التكتيكي، حيث يقوم اللاعبون بتطبيق تعليمات المدرب، ربما تأثرنا في البداية نتيجة التوقف الدوري المحلي منذ فترة طويلة.


وأضاف: المباراة مع الهلال صعبة، حيث أن الهلال رغم الغيابات فإنه يمتلك لاعبين شباب قادرين على تقديم المطلوب منهم، ونأمل أن نحقق الفوز ونتأهل عن المجموعة.


وأوضح: سبب نجاحنا في تقديم عروض قوية بعد استئناف البطولة والحصول على 7 نقاط هو تقديم اللاعبين كل ما عندهم من أجل النادي، وتواجد لاعبين من أصحاب الخبرة الدولية، إلى جانب لاعبين شباب متحمسين للعطاء من أجل النادي، ونأمل أن يتطور فريقنا أكثر في المستقبل.


وفي دور الـ16 يلتقي الهلال مع ثاني المجموعة الأولى، في حين يتقابل صاحب المركز الثاني مع أول المجموعة الأولى.


وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الهلال على شهر خودرو 2-0 وباختاكور على شباب الأهلي 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على شباب الأهلي 2-1 وباختاكور على شهر خودرو 3-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على باختاكور 2-1 وشباب الأهلي مع شهر خودرو 1-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على شهر خودرو 1-0 وتعادل باختاكور مع الهلال 0-0، وشهدت الجولة الخامسة تعادل شهر خودرو مع الهلال 0-0 وشباب الأهلي مع باختاكور 0-0.

المصدر: موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم