السبت 04-05-2024
ملاعب

الفيصلي ينفرد بصدارة مجموعة الوحدات الآسيوية

Júlio-Tavares-1


ملاعب - انفرد نادي الفيصلي السعودي في الصدارة بعد فوزه على ناساف الأوزبكي 1-0 يوم الجمعة على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل جوليو تافاريس هدف الفوز الثمين لصالح النادي الفيصلي في الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز السد القطري على الوحدات الأردني 5-2 على نفس الملعب.

وحلق الفيصلي في صدارة تريب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من السد وناساف، ونقطة للوحدات.


لم يشهد الشوط الأول أي فرص حقيقة حتى الدقيقة (29) التي سجل فيها البرازيلي تافاريس هدفاً جميلاً بعد أن استقبل كرة داخل منطقة الجزاء وهيأها لنفسه ثم سدد الكرة في الشباك ليعلن عن تقدم الفريق السعودي.

وحاول ناساف البحث عن التعادل فكان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب بعد هدف الفيصلي وسنحت له أكثر من فرصة بدأها باخروم عبدالرحيموف لكن تسديدته علت العارضة (32).

وقبل نهاية الشوط حاول الفريق الأوزبكي الوصول إلى الشباك عبر ماركو ستانوفيجيتش وسمير سماجالايتش لكن دون تغيير على مستوى النتيجة.

وكثف ناساف محاولاته في الشوط الثاني، وأبعد حارس الفيصلي مصطفى ملائكة التسديدة الرأسية لسمير سماجلايتش إلى ركلة ركنية (61).

وفي الجهة المقابلة رد الفيصلي عبر تسديدة تافاريس من خارج منطقة الجزاء مرت بسلام على مرمى عبدالواحد نعمتوف (66).

ثم كاد لاعب ناساف حسن الدين عليكولوف أن يدرك التعادل لفريقه حينما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر (86).

وكانت أخطر الفرص لناساف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر رأسية ماركو ستانوفيجيتش التي ارتدت من القائم.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الوحدات مع السد، والفيصلي مع ناساف.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل السد مع ناساف 1-1 وتعادل الوحدات مع الفيصلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ناساف على الوحدات 2-0 والفيصلي على السد 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.