الجمعة 19-04-2024
ملاعب

إيساكا: النهج الهجومي والتفاؤل سيساعد أوراوا على تجاوز جوهور

Ataru-Esaka---Urawa-Red-Diamonds


ملاعب - يعتقد أتارو إيساكا لاعب خط وسط فريق أوراوا ريد دايموندز أن النهج الهجومي والتفاؤل سوف يساعد الفائز بلقب دوري أبطال آسيا مرتين في التغلب على منافسه في دور الـ16 جوهور دار التعظيم الماليزي ليحجز مكاناً في ربع نهائي البطولة القارية هذا العام.

اضافة اعلان
 


يلتقي الفريقان في سايتاما يوم 19 آب/أغسطس، حيث يتطلع أوراوا إلى تنحية المستوى السيء على المستوى المحلي جانباً، للتقدم إلى ربع نهائي البطولة القارية للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

 

 


وقال إيساكا خلال حديثه للموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: هذه مرحلة الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، لذلك نحن بحاجة إلى طريقة مختلفة للعب عن تلك التي لدينا في الدوري المحلي.

 



وأضاف: عليك أن تسجل أو لن تفوز. يجب أن تكون جريئاً في هجومك وإلا فلن تنتقل إلى الدور التالي. لذلك هذا ما سأركز عليه.

وأوضح: الأمر لا يتعلق بما سيفعله منافسنا. الأمر يتعلق أكثر بنا - علينا أن نظهر كيف كنّا نستعد ونبني كفريق واحد. من المهم أن نترابط معاً لنلعب كوحدة واحدة.

وتابع: كل فريق لديه إمكانية الوصول إلى النهائي وكذلك نحن. نريد أن نلعب بأسلوب يقودنا لتحقيق الفوز وأن نتعامل مع كل مباراة على حدة. حيث سنصب كل تركيزنا الآن على المباراة القادمة مع جوهور.

 



وكان أوراوا حسم مكانه في دور الـ16 من دوري الأبطال بحصوله على المركز الثاني في المجموعة السادسة، مما جعل الفريق الياباني يتأهل باعتباره أحد الفرق الثلاثة الحاصلة على المركز الثاني.

 


تألق فريق المدرب ريكاردو رودريغيز بالفوز بفارق كبير على شاندونغ تايشان وليون سيتي سيلورز، لكن الخسارة والتعادل مع دايغو في النهاية جعل الأبطال السابقين يحتلون وصافة المجموعة خلف الفريق الكوري الجنوبي.

وقال إيساكا: لم نكن قادرين على هزيمة دايغو لكننا نجحنا في تجاوز دور المجموعات، وهذا أمر جيد. ولكن إذا خرجنا من الدور التالي، فسيكون ذلك خيبة بالنسبة لنا وهو بالتأكيد ليس ما نبحث عنه.



وأضاف: نريد أن نُسلط تركيزنا على المباراة القادمة حتى نتمكن من الانتقال إلى الدور التالي.

 


بينما يلعب إيساكا في دوري أبطال آسيا مع أوراوا لأول مرة منذ انضمامه إلى النادي العام الماضي، يتمتع اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً بخبرة في هذه المنافسة بعد أن مثل فريق كاشيوا ريسول في البطولة القارية الأهم على مستوى الأندية في عام 2018.



وكان اللاعب ضمن قائمة هدّافي فريق ريسول خلال مباراتهم الافتتاحية أمام الفائز باللقب مرتين جيونبوك هيونداي موتورز، حيث خسر كاشيوا 2-3 أمام عملاق الدوري الكوري.

 

 


وأخفق الفريق الياباني في النهاية في التأهل إلى الدور التالي في تلك النسخة بعد أن جاء خلف جيونبوك وتيانجين كوانجيان الذي كان مدعّماً بالنجمين أنتوني موديست وألكسندر باتو.

 



على الرغم من خيبة الأمل هذه، يحرص إيساكا على الاستفادة من الدروس التي تعلمها في مشاركته السابقة في دوري أبطال آسيا بشكل جيد، حتى لو كان نظام البطولة مختلفاً هذا الموسم بسبب تأثير جائحة كوفيد-19.

 



وقال إيساكا عندما طُلب منه مقارنة النسخيتن: من الصعب تحديد ذلك لأن اللوائح مُختلفة. نحن لا نلعب على أرضنا وخارجها وإنما نلعب بنظام التجمع.

وأضاف: لكن كان لدي خبرة اللعب أمام جيونبوك عندما كنت مع كاشيوا، وهذا ساعدني في معرفة كيف تلعب هذه الفرق عندما كنّا نستعد لنسخة هذا العام.

 

 


وختم: هذه بطولة حيث يتعين عليك خوضها من خلال أن يكون لديك طريقة لعب تسمح لك بتجاوز المنافسين. لم نكن قادرين على النجاح عندما كنت مع ريسول، لكنني أعتقد أنني سأتمكن من استغلال تجربتي هذه المرة ومساعدة فريقي.