الجمعة 07-10-2022
ملاعب

إنجازات داميانوفيتش ترفع مستوى طموحات مواطنه موغوسا مع فيسيل كوبي

With-Iniesta


ملاعب - يسعى الفريق الياباني فيسيل كوبي للوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية عندما يواجه مواطنه يوكوهاما مارينوس في دور الـ16 من البطولة القارية، حيث تشهد هذه المواجهة تواجد صفقة فيسيل الصيفية ستيفان موغوسا.

اضافة اعلان
 

 


وقع المهاجم المونتونيغري مع الفريق الياباني الذي يقوده النجم الإسباني أندريس إنييستا بعد خمسة مواسم في الدوري الكوري الجنوبي مع فريق اينشيون يونايتد، ويأمل أن يكون له نفس التأثير مثل مواطنه ديان داميانوفيتش، الهدّاف التاريخي لدوري أبطال آسيا حتى الآن.

أجرى الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مقابلة حصرية مع اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً قبل المباراة المرتقبة مع يوكوهاما مارينوس للحديث حول انتقاله إلى اليابان، ومنافسهم في دور الـ16 في دوري الأبطال، وأهدافه لهذا الموسم.


- مرحباً ستيفان، ما هو السبب الذي دفعك إلى الانتقال إلى فيسيل كوبي في هذه المرحلة من مسيرتك الكروية؟

 


لقد لعبت ما يُقرب من خمس سنوات في الدوري الكوري الجنوبي وسجلت العديد من الأهداف، لذلك اعتقدت أن التوقيت والتحدي الآن مناسبان بالنسبة لي للمشاركة في الدوري الياباني.

سمعت أشياء جيدة عن الدوري الياباني، إنه دوري قوي، وفريق فيسيل كوبي كان فرصة جذابة بالنسبة لي. لديهم لاعبون جيدون ومشجعون رائعون، لذلك كان من السهل علي المجيء إلى هنا.

- ما مدى حماسك للعب إلى جانب أندريس إنييستا وما مدى تأثير ذلك على تفكيرك للمجيء إلى هنا؟

 


يعلم الجميع أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم في مركزه. إنه لمن دواعي سروري وشرف لي أن ألعب معه. بالطبع، هناك لاعبون رائعون آخرون في الفريق أيضاً، لكن إنييستا من الطراز العالمي.

أنا سعيد جداً لأنه أتيحت لي الفرصة للعب بجانبه والتعلم منه. لديه ذهنية مُذهلة في كرة قدم، ويُمكنه تسجيل هدف في أي لحظة ومن أي جزء من الملعب.

- لمن هو ليس على دراية بك، ما هي الإضافات التي ستجلبها لهذا الفريق؟

 


أفضل ما هو لدي هو أنني هدّاف داخل منطقة الجزاء. لقد سجلت الكثير من الأهداف مع إينشيون يونايتد ومنتخب بلادي، خاصة في السنوات الخمس الماضية. معظم الأهداف التي سجلتها كانت من داخل منطقة الجزاء بلمسة واحدة أو اثنتين.

أعلم أنني أمتلك الجودة للعب هنا في اليابان وذلك بمساعدة زملائي في الفريق بالطبع. لم أكن هنا منذ فترة طويلة، لذا ما زلنا نتعرف على بعضنا البعض، لكنني أتحسن كل يوم، وأنا متأكد من أننا سنحظى بموسم ناجح.

هذا النادي لا يستحق أن يكون في هذا المركز الذي نحن عليه الآن في الدوري المحلي، وآمل أن نتجنب الهبوط لأننا نملك الكثير من الجودة.

- إينشيون يونايتد هو أيضاً فريق نجا من خطر الهبوط في عدة مناسبات، كيف يمكن لتجاربك في هذا الأمر أن تساعد في تحسين وضعية فيسيل كوبي الحالية؟
لدي الكثير من الخبرة في هذا النوع من المواقف مع إينشيون، ربما ثلاثة إلى أربعة مواسم من مواسمي الخمسة مع النادي كانت مشابهة لهذا الوضع! عندما تكون مُحبطاً، ليس من السهل التغلب على هذا الموقف. أحياناً يكون هذا حظاً سيئاً، وأحياناً لا تسير الأشياء كما نريد. وبالتالي من الصعب شرح المشكلة.

الشيء المهم هو أن تحافظ على ثقتك وتقاتل حتى اللحظة الأخيرة. نحن بحاجة إلى مواصلة الكفاح والعمل الجاد. لدينا لاعبون جيدون للغاية ومع جماهيرنا يمكننا تحقيق الفوز.

لن تكون مهمة سهلة؛ سيكون الأمر صعباً للغاية، لكنني أعلم أن هذا الفريق يتمتع بمستوى جيد جداً. نحن بحاجة إلى أن نكون أقوى من أي وقت مضى وأن نخرج معاً من هذا الوضع.

- بالنظر إلى الموقف الذي يمر به فريق فيسيل حالياً، هل تشعر أن المباراة القادمة في دوري أبطال آسيا ستكون مصدر إلهاء أو عامل تحفيز للفريق؟
بالطبع، اللعب في دوري أبطال آسيا هو دائماً دافع كبير! إذا فزنا في هذه المباراة أمام يوكوهاما، فسوف نحصل على ثقة أكبر خلال الدوري، وسيكون الأمر أسهل، لكننا بحاجة إلى التفكير في مباراة تلو الأخرى الآن.

- ما مدى سعادتك باللعب في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى، وما هو رأيك في اللعب أمام يوكوهاما؟
أنا سعيد جداً باللعب في دوري أبطال آسيا. هذا جزء هام من مسيرتي الكروية وهو رائع لكل لاعب. لدينا مباراة صعبة أمام يوكوهاما. إنهم فريق جيد مع وجود لاعبين جيدين في صفوفه يلعبون كرة قدم مميزة. في اليابان، كل الفرق جيدة وهو أحد أفضل الفرق هذا الموسم، لذلك بالطبع، نحن نحترمهم.

لكن كما قلت، نحن نحترم فريقنا أيضاً. نحن نلعب لصالح فيسيل وسنفعل كل شيء - سوف نعطي بنسبة 200% من جهدنا للفوز بهذه المباراة. لا يهمني أمام أي فريق نلعب. أحتاج إلى التركيز على فريقي والقيام بكل شيء في محاولة للفوز بالمباريات.

- هل تحدثت مع مواطنك ديان داميانوفيتش عن تجربته باللعب في دوري أبطال آسيا، وهل كان لديه أي نصيحة لك؟
كما نعلم جميعاً، إن ديان داميانوفيتش هو أفضل هدّاف في تاريخ دوري أبطال آسيا حتى الآن. إنه أسطورة ليس فقط في دوري أبطال آسيا، ولكن في كل كرة القدم الآسيوية. إنه أحد أفضل اللاعبين الأجانب على الإطلاق في آسيا.

إنه مثل أخي، ونتحدث طوال الوقت، كل يوم تقريباً. عندما يأتي إلى اليابان مع ناديه كيتشي لخوض مباراة دور الـ16 في دوري الأابطال أيضاً سوف نلتقي على هامشها بالتأكيد.

لقد قدم لي بعض النصائح بالطبع، لكن ليس من السهل التسجيل في دوري أبطال آسيا، لكنني سأحاول القيام بكل شيء أستطيع فعله.

- أخيراً، ما هي أهدافك على المستوى الشخصي لهذا الموسم؟
بالنسبة لهذا الموسم، هدفي الشخصي هو فقط مساعدة النادي على البقاء في الدوري الياباني للمحترفين، لأنه من المهم الآن الحصول على النقاط وعدم القلق بشأن من يسجل الأهداف. نحن بحاجة للتغلب على هذا الوضع الصعب في الدوري وأعتقد أن هذا هو هدفي الشخصي الوحيد.

إذا ما تمكنا من الفوز في دوري أبطال آسيا والبقاء في الدوري الياباني للمحترفين، فسيكون هذا هو السيناريو المثالي! لكننا سنرى ما سيحدث.