الجمعة 02-12-2022

أوراوا ريد دايموندز يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022

Jeonbuk-Hyundai-Motors-vs-Urawa-Red-Diamonds-Sfinal-ACL2022(7)


ملاعب - وكالات

تأهل نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني إلى النهائي بعد فوزه على جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي و2-2 في الوقت الإضافي، يوم الخميس على ستاد سايتاما 2002، ضمن قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي تقدم أوراوا ريدز عبر هدف يوسوكي ماتسو في الدقيقة 11، قبل أن يدرك جيونبوك موتورو التعادل خلال الشوط الثاني بواسطة بايك سيونغ-هو (55 من ضربة جزاء).

ثم في الوقت الإضافي تقدم جيونبوك موتورز بهدف هان كيو-وون (116)، لكن أوراوا ريدز أدرك التعادل عن طريق كاسبر جونكر (120).

وفي ركلات الترجيح سجل أوراوا ريدز ثلاثة أهداف من أربع محاولات، في حين تألق شوساكو نيشيكاوا حارس أوراوا ريدز في التصدي لأول محاولتين من الفريق الكوري ليمهد الطريق أمام فوز فريقه.


وتأهل أوراوا ريد دايموندز إلى نهائي البطولة لمواجهة بطل غرب آسيا، علماً بأن الأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب تقام خلال شهر شباط/فبراير 2023.

وهذه المرة الرابعة التي يتأهل فيها أوراوا ريدز إلى النهائي، بعدما كان توج باللقب عامي 2007 و2017، في حين خسر نهائي نسخة عام 2019 أمام الهلال السعودي.

وبدأ أوراوا ريدز المباراة بصورة جيدة ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة 11 عندما أرسل ديفيد موبيرغ تمريرة متقنة إلى اتارو ساكاي ليتقدم داخل المنطقة ويرسل الكرة أمام يوسوكي ماتسو على باب المرمى ليحول الكرة في الشباك.

بعد هذا الهدف حاول جيونبوك موتورز تعديل النتيجة، ولكن أبرز محاولاته كانت في الدقيقة 37 عندما راوغ البديل مودو بارو مدافعين وأرسل تمريرة عكسية إلى سونغ مين-كيو الذي سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث.

وتمكن الفريق الكوري من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 55 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض سونغ مين-كيو للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل ايومو اوهاتا، ونفذها بايك سيونغ-هو بنجاح.

وعاد أوراوا ريدز ليأخذ بزمام المبادرة، وسنحت لمهاجميه أكثر من فرص لحسم النتيجة، خاصة في الدقائق الأخيرة، وكان أبرزها تسديدة البديل كاسبر جونكر التي ارتدت من القائم.

ولجأ الفريقين للوقت الإضافي، حيث تواصل البحث عن حسم النتيجة، وتمكن جيونبوك موتورز من التقدم في الدقيقة 116 عبر هدف هان كيو-وون إثر تمريرة لي سيونغ-غي العرضية.

ولكن أوراوا ريدز خطف هدف التعادل في الوقت القاتل بواسطة جونكر الذي تابع الكرة المرتدة من المدافعين إثر دربكة أمام المرمى (120).

وفي ركلات الترجيح سجل أوراوا ريدز ثلاث محاولات ناجحة بواسطة الكساندر شولز وجونكر واتارو ايسكا وأخفق ديفيد موبيرغ في التسجيل، في حين تصدى الحارس نيشكاوا لمحاولتي كيم بو-كيونغ ولي سيونغ-غي، وسدد كيم جين-سو في القائز، وسجل ديونبوك محاولة ناجحة واحدة فقط عن طريق بارك جين-سيوب.

وكان جيونبوك موتورز حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة خلف يوكوهاما مارينوس المتصدر، مقابل 5 نقاط لهوانغ انه غيا الفيتنامي ونقطتين لسيدني الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه دايغو 2-1 بعد التمديد، وفي ربع النهائي على فيسيل كوبي الياباني 3-1 بعد التمديد.

في المقابل حصل أوراوا ريدز على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف دايغو الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونغ تايشان الصيني، وفاز في دور الـ16 على جوهور دار التعظيم الماليزي 5-0، وفي ربع النهائي على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0.