السبت 20-04-2024
ملاعب

منتخب تشيلي يواجه بوليفيا في جولة حسم الاقتراب نحو المونديال

منتخب-تشيلي


ملاعب - وكالات

يحل منتخب تشيلي ضيفًا ثقيلًا على بوليفيا، مساء اليوم الثلاثاء، في ملعب هيرناندو سيليس، ضمن مواجهات الجولة الـ 16 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022". 

اضافة اعلان
 


وينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت الأردن، وسيذاع اللقاء عبر قناة بين سورت "beIN Sports 1 HD Premium، بتعليق أحمد عبده.

 

 


ويدخل منتخب بوليفيا المباراة، لتعويض الخسارة الكبيرة والمحبطة في الجولة الماضية من منتخب فنزويلا، بأربعة أهداف مقابل هدف. 

 


وتسعى بوليفيا في الحفاظ على بصيص من الأمل بالتقدم والاقتراب نحو المراكز المؤهلة للمونديال قبل ثلاث جولات من نهاية التصفيات، وتتواجد في المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

 


أما تشيلي، فيدخل اللقاء لتعويض خسارته أيضًا بالجولة الماضية من الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

 


وتعتبر تشيلي بين 7 منتخبات لا تزال تصارع من أجل خطف آخر مركزين مؤهلين مباشرة، فتحتل المركز السابع بفارق نقطة عن كولومبيا صاحبة المركز السادس الذي يخول صاحبه خوض ملحق تأهيلي ونقطتين عن أوروجواي الرابعة.

 


يذكر أن المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى بالتصفيات، تتأهل مباشرةً للمونديال، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مباراة الملحق الفاصل.

 


وكانت الأرجنتين ضمنت برفقة البرازيل المتصدرة، التأهل رسميًا لنهائيات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، والتي ستقام بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.