الجمعة 26-04-2024
ملاعب

موسيماني يحلم بتتويج أفريقي ثان على حساب الزمالك

0001_elctzebxyacaj7a


ملاعب - قبل أسابيع قليلة ، لم يتردد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في توجيه التهنئة إلى السويسري رينيه فايلر المدرب السابق للفريق على تتويج الفريق بلقب الدوري المحلي وذلك مع استلام درع المسابقة في نهاية الموسم.
اضافة اعلان


ولم يكن موسيماني مخطئا عندما قال إنها بطولة الفريق مع فايلر ، لأن المدرب الجنوب أفريقي تولى مسؤولية الفريق بعد حسم اللقب المحلي فعليا تحت قيادة فايلر وذلك قبل سبع مراحل كاملة على ختام الموسم ووسط ظروف صعبة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا عالميا والتي ألقت بظلال قاتمة على معظم المنافسات الرياضية في مختلف أنحاء العالم.

ولكن موسيماني سيكون الآن على موعد مع بطولة شارك فايلر في جزء منها ولكن لا يمكن نسبها إليه حال فوز الفريق بها حيث سيكون موسيماني هو الملك المتوج على عرش هذه النسخة إذا فاز الأهلي على منافسه التقليدي العنيد الزمالك غداً الجمعة في المباراة النهائية للبطولة.

وإذا نجح موسيماني في هذا سيكون قد حصد اللقب في المرتين على حساب نفس الفريق حيث فاز مع فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي نسخة 2016 على الزمالك تحديدا بالتغلب عليه 3 / صفر ذهابا بجنوب أفريقيا والخسارة أمامه صفر / 1 فقط إيابا على استاد برج العرب بالإسكندرية.

والحقيقة أن موسيماني استحق الحصول على هذه الفرصة الذهبية لخوض النهائي حيث أكد جدارته رغم قصر المدة التي قضاها مع الأهلي وذلك من خلال الفوز على الوداد البيضاوي المغربي في الدور قبل النهائي للبطولة.

ستكون هذه هي المباراة الخامسة التي يخوضها موسيماني أمام الزمالك، حيث سبق أن واجه الفريق الأبيض في مباراتين خلال مرحلة المجموعات بنسخة المسابقة عام 2016 مع صن داونز، حيث فاز أولا في القاهرة 2 / 1، ليصبح الفريق الجنوب أفريقي ثالث فريق أجنبي يتغلب على الزمالك في معقله بدوري الأبطال، قبل أن يواصل تفوقه بالفوز 1 / صفر على الفريق المصري بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية، ليتجدد الموعد بينهما مرة أخرى في النهائي الذي توج من خلاله صن داونز بلقبه الوحيد في المسابقة القارية.

وبعد انتهاء رحلته مع صن داونز، بات موسيماني أول مدرب من القارة السمراء يتولى تدريب الأهلي، حيث يطمح للحصول على باكورة ألقابه مع نادي القرن في أفريقيا من خلال التتويج ببطولة دوري الأبطال، الغائبة عن خزائن القلعة الحمراء منذ سبعة أعوام.