الأحد 18-04-2021
ملاعب

القمة الإفريقية التونسية تنتهي بالتعادل السلبي

الكونفدرالية-الإفريقية

ملاعب - وكالات

حسم التعادل السلبي كلاسيكو النجم الساحلي والصفاقسي  في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، وهو ما يجعل فريق عاصمة الجنوب يواصل تصدر المجموعة برصيد 5 نقاط فيما أصبح النجم يتقاسم المركز الثاني بأربع نقاط مع جراف السنغالي الذي فاز اليوم على ساليتاس البوركيني بهدفين دون رد.

اضافة اعلان


دخل النجم النجم الساحلي والصفاقسي في صلب الموضوع منذ انطلاق اللقاء وكاد الصفاقسي منذ الدقيقة الثانية أن يفتتح النتيجة عن طريق محمد علي إثر ركلة حرة مباشرة تألق أمامها الحارس أيمن المثلوثي الذي أنقذ مرماه من هدف بدا محققا. 

 


كما أتيحت فرصة هامة للنجم الساحلي في الدقيقة الرابعة لإحراز هدف التقدم عن طريق مالك بعيو قبل أن يغادر الأخير الميدان في الدقيقة العاشرة بسبب إصابة عضلية ويترك مكانه لمحمد الحاج محمود. 

وفي الدقيقة 31 قام أيمن الحرزي بهحوم خطير للصفاقسي ومهد كرة لفراس شواط لكن غفران النوالي كان سباقا للكرة وأنقذ الموقف.

وطالب الصفاقسي في الدقيقة 33 بركلة جزاء إثر محاولة من الليبي  محمد صولة لكن الحكم الجزائري نبيل بوخالفة أمر بمواصلة اللعب. 

وضغط الصفاقسي على مناطق النجم الساحلي لكن دون تسجيل لينتهي الشوط الأول دون أهداف. 



بعد فترة الاستراحة وبعد مرور 3 دقائق من بداية الشوط الثاني كاد مرتضى بن وناس أن يفتتح النتيجة للنجم الساحلي بعد أن تلقى توزيعة ذكية من وجدي كشريدة لكن دفاع الصفاقسي أنقذ الكرة من على خط المرمى. 

 

 


فرصة رد عليها النادي الصفاقسي في الدقيقة 53 عن طريق فراس شواط لكن تصويبته الرأسية مرت بجانب المرمى بقليل. 

 

 


وقام مدرب الصفاقسي بيبي مورسيا في الدقيقة 69 بإقحام محمد بن علي مكان محمد علي منصر فيما قام مدرب النجم الساحلي الأسعد الدريدي من جديد بتغيير اضطراري بعد إصابة غفران النوالي ليقحم مكانه بهاء الدين السلامي. 

 


وقام فريق جوهزة الساحل ببعض المحاولات وكاد أن يخطف هدفا في الدقيقة 75 عن طريق مرتضى بن وناس لكن الحارس أيمن دحمان تألق وأنقذ مرماه من هدف محقق وأخرج الكرة في الركنية. 

 


المدير الفني للنادي الصفاقسي بيبي مورسيا أقحم في الدقيقة 77 محمد علي الجويني مكان الليبي محمد صولة فيما لعب المدرب الأسعد الدريدي بآخر أوراقه بإقحام إيهاب المساكني مكان أيمن الصفاقسي وفخري العوجي مكان سليمان كوليبالي بحثا عن إعطاء نفس جديد للهجوم في الدقائق الأخيرة.

 


وكل هذه التغييرات لم تعط أي جديد من الجانبين لتنتهي المباراة بتعادل سلبي.