السبت 20-04-2024
ملاعب

فوز إفريقي مهم للصفاقسي

صفاقسي-1280x720


ملاعب - وكالات

تغلب الصفاقسي التونسي على نظيره ساليتاس البوركيني، بنتيجة (1-0)، اليوم الأربعاء، على ملعب الطيب المهيري، ضمن مواجهات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة بكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأتيحت أول فرصة للصفاقسي في الدقيقة (32)، حيث كاد الجزائري زكرياء المنصوري أن يفتتح النتيجة، لكن محاولته تصدى لها الدفاع والحارس.

وفي الدقيقة (36) حاول أوليفيي لاعب ساليتاس البوركيني، مباغتة أيمن دحمان حارس الصفاقسي، بتصويبة قوية من بعيد لكن الأخير كان في الموعد. 

وفي الدقيقة (39)، قام الصفاقسي بهجوم مركَز حيث مهد كينجسلاي الكرة لزكرياء، ووضعه وجها لوجه مع الحارس لكن المنصوري أضاع الفرصة.

بعد فترة الاستراحة، تحسن أداء الصفاقسي، ثم كاد ساليتاس أن يباغت الفريق التونسي في الدقيقة (63) بتسديدة كوليبالي لكن دحمان تصدى لهذه المحاولة. 

وفي الدقيقة (67) كان الصفاقسي قريبا من افتتاح النتيجة من ركلة ركنية، لكن حارس ساليتاس البوركيني أمسك الكرة أمام كينجسلاي إيدو. 


اضافة اعلان
وفي الدقيقة (68) قام الإسباني خوسيه مورسيا، مدرب الصفاقسي، بأول تغيير حيث أقحم محمد علي منصر مكان الجزائري زكرياء المنصوري.

وبالفعل كاد منصر أن يفتتح النتيجة في الدقيقة (73) على إثر ركلة حرة مباشرة، لكن حارس ساليتاس تألق من جديد وأنقذ مرماه من هدف بدا محقق. 

وتواصل ضغط الصفاقسي بحثا عن التهديف، ليعلن الحكم السوداني محمد فاضل عن ركلة جزاء في الدقيقة (75) بعد أن لمست الكرة يد اللاعب آوبا. 

واحتج لاعبو ساليتاس على قرار الحكم الذي أقر شرعية ركلة الجزاء، لينفذها بنجاح أيمن الحرزي، في الدقيقة (77) ليتقدم الفريق التونسي (1-0).

بعد هذا الهدف قام الإسباني خوسيه مورسيا بالزج بفراس شواط ووليد القروي، وكاد شواط أن يضاعف النتيجة لكن تصويبته مرت بجانب المرمى.

وحاول الفريق البوركيني التعديل في الدقيقة (89) حين صوب كوليبالي بقوة لكن دحمان تألق، ثم أضاع فراس شواط فرصة الهدف الثاني لتنتهي المباراة (1-0).