الأربعاء 22-09-2021
ملاعب

الزمالك يسعى للتغلب على الترجي وتحقيق فوزه الأول

zamalek-team-degla-2021

ملاعب - وكالات

بحثا عن الفوز الأول، يدخل فريق الزمالك مواجهة مرتقبة في السادسة من مساء يوم السبت أمام نظيره الترجي الرياضي التونسي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

اضافة اعلان

مواجهة صعبة للغاية، حيث سيكون هذا اللقاء حاسما في مصير تأهل الفارس الأبيض إلى الدور المقبل من البطولة، حيث يبحث الزمالك عن فوزه الأول في دور المجموعات بعدما تعثر في الـ 3 جولات الماضية.

 


ولم يقدر الزمالك على تحقيق أي فوز حتى الآن، حيث استهل الفارس الأبيض مشواره من أجل التتويج بالسادسة بتعادل أمام مولودية الجزائر على استاد القاهرة، ثم التعادل في الجولة الثانية أمام تونجيت بطل السنغال في داكار، ثم الخسارة في تونس أمام الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 


ويتواجد الزمالك في المركز الثالث بجدول المجموعة برصيد نقطتين، بينما يتواجد الترجي في الصدارة برصيد 7 نقاط، جمعها من فوزين على تونجيت وتعادل أمام المولودية ثم انتصار على الزمالك.

 


ويكثف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك في أولى مبارياته مع الفارس الأبيض في ولايته الثانية جهوده من أجل تحقيق الانتصار، لتجديد آمال الفريق في الصعود للدور المقبل.



وشهدت الأيام الماضية تدريبات مكثفة من جانب كارتيرون للاعبي الزمالك من أجل مباراة الترجي.


وكان كارتيرون قد لعب مع الزمالك أمام الترجي في 3 مباريات حقق الفوز في مباراتين بينما خسر لقاء وحيد فقط.


أما فريق الترجي التونسي تحت قيادة مديره الفني معين الشعباني فيضع الفوز نصب عينيه من أجل مواصلة صدارة المجموعة، والاقتراب أكثر من التأهل إلى الدور المقبل.

 

 


ويعول الشعباني على جهود العديد من اللاعبين أبرزهم: أنيس البدري وطه الخنيسي وفوسيني كوليباليوحمدو الهوني، بينما يغيب عنه غيلان الشعلالي بسبب تعرضه للإصابة.

 

 

وستكون المواجهة بين الترجي والزمالك ثأرية فخلال الموسم الماضي تقابل الفريقان في بطولتي السوبر الإفريقي وربع نهائي دوري أبطال إفريقيا واستطاع الفارس الأبيض أن يلتهم أبناء باب سويقة.

 


وتمكن الزمالك من التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ثم تأهل الفارس الأبيض إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الماضي على حساب الترجي أيضًا بعد الفوز عليه 3-2 بمجموع المباراتين، ليكمل مشواره في البطولة حتى المباراة النهائية لكنه فقد التتويج باللقب.