الإثنين 10-05-2021
ملاعب

الزمالك يلتقي الترجي في قمة إفريقية نارية

الزمالك-والترجي-1280x720

ملاعب - وكالات

يشهد ملعب «حمادي العقربي الأولمبي» في رادس، قمة عربية استثنائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، تتمثل في مباراة الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري، والتي تقام في إطار الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في نسخة 2020-2021 من «تشامبيونزليج» الإفريقي.

اضافة اعلان

وتعد مباريات الترجي والزمالك من المواجهات الكلاسيكية في دوري أبطال إفريقيا خلال السنوات الماضية، والتي كان آخرها مباراتي ربع النهائي في النسخة الماضية، والتي تمكن فيها «الفارس الأبيض» من العبور إلى المربع الذهبي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد الفوز ذهابًا في القاهرة بنتيجة 3-1، وفوز فريق «باب سويقة» بنتيجة 1-0 إيابًا.

 


ويلعب الترجي والزمالك في المجموعة الرابعة خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تضم إلى جانبهما ممثلًا عربيًا آخر، هو فريق مولودية الجزائر، بالإضافة إلى نادي تونجيث السنغالي.



ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في الجولة الأولى على حساب تونجيث بنتيجة 2-1، ثم التعادل أمام مولودية الجزائر بنتيجة 1-1.
ويريد الترجي حصد النقاط الثلاث، من أجل الابتعاد أكثر في صدارة المجموعة، وتثبيت أقدامه أكثر من أجل الظفر بواحدة من بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

 


أما الزمالك، فيحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين، بعد تعادلين سلبيين أمام مولودية الجزائر في القاهرة، ثم تونجيث في السنغال.

 


ويحتاج الزمالك كذلك إلى النقاط الثلاث، حيث تعد سبيله الوحيد للإبقاء على حظوظ تأهله إلى ربع النهائي، حيث ستضع الخسارة فريق المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو في معضلة حقيقية قبل خوض باقي مباريات المجموعة.