السبت 27-04-2024
ملاعب

الأهلي يسقط مجددًا أمام صن داونز ويصعب مهمته في دوري أبطال أفريقيا

12-03-22-639977663


ملاعب - وكالات

 سقط فريق الأهلي مجددًا أمام نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين، السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.




وباتت مهمة الأهلي صعبة في التأهل للدور المُقبل من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثاني بالتساوي مع الثنائي السوداني الهلال والمريخ، لكنه يتفوق بفارق الأهداف، فيما ابتعد صن داونز بصدارة المجموعة الأولى بـ10 نقاط.



وبدأ اللقاء بحذر كبير من الطرفين، حيث كان التهديد الأهلاوي الأول عن طريق علي معلول من تسديدة قوية مرت أعلى العارضة.

اضافة اعلان
 


واضطر بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، لإجراء تبديل اضطراري بخروج الظهير الأيمن كريم فؤاد ودخول طاهر محمد طاهر بديلاً له بالدقيقة “38”.

 

 

 




وسجل بيتر شالوليلي هدف المباراة الوحيد لصالح صن داونز عند الدقيقة 23 من الشوط الأول من ضربة رأسية رائعة، بعدما استغل عرضية مميزة من ركلة ركنية.

 

 


ولم يظهر الأهلي بالمستوى المطلوب طوال المباراة، حيث عانى الفريق بأكمله من حالة إجهاد واضحة، ولولا تدخل الحارس الدولي محمد الشناوي في عدة هجمات لكان انتهى اللقاء بنتيجة أكبر.

 


ويتبقى للأهلي مباراتين سيواجه خلالهما الهلال والمريخ في القاهرة، في الجولتين الأخيرتين، وحال تحقيق الفوز بالمواجهتين سيصعد رسميًا للدور المُقبل، دون النظر لأي نتائج.