الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الزمالك يعود من بعيد وينقذ نفسه من الخسارة الإفريقية

elaosboa72905


ملاعب - وكالات

رفض الزمالك السقوط في فخ الهزيمة أمام ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بتعادل قاتل بنتيجة 2-2 مساء اليوم السبت باستاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.




تقدم بيترو أتلتيكو في الدقيقة 22 عن طريق جيلسون ثم أضاف بيدرو بينتو الهدف الثاني في الدقيقة 36 ولكن الزمالك أحرز هدفاً عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 57 وسجل هدف التعادل في الدقيقة 90+5 عن طريق محمود الونش.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون إلى نقطة واحدة محتلاً المركز الثاني خلف الوداد المغربي المتصدر برصيد 3 نقاط وحصل بيترو أتلتيكو مع مدربه البرتغالي ألكسندر سانتوس على نقطة أيضاً بعد مباراة حافلة بالفرص الضائعة.

اضافة اعلان
 


وتسابق لاعبو الزمالك في إهدار الفرص وحرمت العارضة والقائم الفريق المصري من فوز عريض على الفريق الأنجولي.

سيطر الزمالك على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى ولكن بيترو أتلتيكو أظهر قدراته التنظيمية وأغلق المساحات أمام لاعبي الفريق الأبيض.

 


ضاعت محاولة زملكاوية برأسية الونش بينما وجه أوناجم كرة عرضية أبعدها دفاع بيترو أتلتيكو مع محاولات من إمام عاشور لإيجاد مساحة للتسديد ولكن تكتل لاعبي الفريق الأنجولي حال دون ذلك.

 



بيترو أتلتيكو سجل هدف التقدم في الدقيقة 22 عن طريق هجمة معاكسة سريعة أربكت الدفاع الأبيض وسدد جيلسون في مرمى محمد أبوجبل ببراعة محرزاً هدف عكس سير الأمور في اللقاء.

وكاد الزمالك أن يقتنص هدف التعادل سريعاً برأسية من الونش ردها القائم ، ولجأ لاعبو الفريق الأنجولي إلى الإلتحامات القوية وأضاع فتوح فرصة خطيرة من كرة سهلة فضل أن يسددها بدلاً من تمريرها عرضية للجزيري.

 



وسجل بيترو أتلتيكو الهدف الثاني من كرة عرضية خطيرة حولها بيدرو بينتو ببراعة في مرمى أبوجبل في الدقيقة 35 وسط أخطاء دفاعية بالجملة للاعبي الزمالك بجانب شكوك حول وقوع اللاعب في التسلل.



وردت العارضة تسديدة قوية من زيزو ، وضاعت فرصة زملكاوية برأسية الونش التي علت العارضة وخرج الشوط الأول بتقدم بيترو أتلتيكو.

أشرك الزمالك في بداية الشوط الثاني شيكابالا ويوسف أوباما على حساب ماجد هاني وأوناجم ، وأضاع بن شرقي فرصة خطيرة بعد تسديدة في منطقة الجزاء ردها القائم.

وأضاع أوباما فرصة جديدة للزمالك ، وسدد بن شرقي تصويبة ماكرة ارتطمت بالقائم ثم محاولة آخرى من الجزيري في دفاع بيترو أتلتيكو.. ونجح الزمالك في زيارة مرمى الفريق الأنجولي في الدقيقة 57 بهدف أوباما بعد تمريرات متبادلة مع شيكابالا انتهت بتسديدة أوباما التي سكنت الشباك.

استمر الضغط الزملكاوي بمحاولة من إمام عاشور بينما أضاع الفريق الأنجولي انفراداً من خطأ فادح للونش ولكن أبوجبل تصدى بهدوء وأهدر أوباما فرصة خطيرة بضربة رأس بجوار القائم.

ودفع الفريق الأنجولي بلاعبه ريكاردو جوب بينما أضاع الجزيري محاولة بعد الانفراد بمرمى الحارس ثم تسديدة من بن شرقي علت العارضة.
أشرك الزمالك لاعبه عمر السعيد على حساب الجزيري ، وواصل الفريق الأبيض محاولاته ولجأ بيترو أتلتيكو للكرات المرتدة لإزعاج الزمالك الذي أشرك رزاق سيسيه على حساب المثلوثي.

أضاع سيسيه محاولة خطيرة بتسديدة بعيداً عن المرمى ، وضاعت فرصة من أوباما بعيداً عن المرمى وسجل الزمالك هدف التعادل في الدقيقة 90+5 عن طريق محمود حمدي الونش الذي سدد في قدم أوجوستو وهزت الشباك ليخرج الزمالك بتعادل قاتل.