الخميس 25-04-2024
ملاعب

مانشستر سيتي يسعى لمواصلة الزحف نحو نهائي دوري الأبطال

سيتي


ملاعب - وكالات

يخوض فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مواجهة مرتقبة أمام نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، اليوم الأربعاء الموافق 24 فبراير 2021 في إطار منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان
 

ومن المقرر أن تقام المباراة بين بوروسيا مونشنجلادباخ ومانشستر سيتي على ملعب بوشكاش أرينا، حيث لم تقم المباراة في ألمانيا بسبب قيود فيروس كورونا.


يدخل مانشستر سيتي المباراة تحت قيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا طامعا في تحقيق انتصار مريح من أجل تسهيل مهام مباراة العودة والصعود إلى الدور المقبل من البطولة.


ويعيش مانشستر سيتي حالة كبيرة من الانتعاش، حيث حقق الفريق السماوي في الدوري 18 انتصارا على التوالي، وتصدر جدول المسابقة بفارق 16 نقطة كاملة عن ليفربول حامل لقب البطولة العام الماضي.


ولم يتمكن مانشستر سيتي، على مدار تاريخه، من تحقيق اللقب الأكثر شهرة وعراقة في الكرة الأوروبية، لكن مديره الفني بيب جوارديولا بالفعل ألقابا أوروبية في فترات سابقة، ولكن ذلك كان منذ زمن بعيد.


وكان جوارديولا حقق لقبين لدوري أبطال أوروبا موسمي 2008/2009 و2011/2010 مع برشلونة وليونيل ميسي، ومنذ ذلك الحين كانت أفضل نتائجه في تلك البطولة الوصول إلى الدور قبل النهائي ثلاث مرات مع بايرن ميونخ، كما أنه لم يتجاوز دور الثمانية منذ توليه مسؤولية تدريب مانشستر سيتي.

وقال رحيم سترلينج، جناح مانشستر سيتي، في تصريحات للموقع الرسمي لناديه قبل المباراة: «أكثر شيء تعلمته منه هو عقلية الفوز، وألا أكتفي بما فعلت وأن أواصل بذل مزيد من الجهد».


وتعد صفوف مانشستر سيتي متكاملة، وبات المدافع الهولندي ناثان أكي هو اللاعب الوحيد المصاب ضمن صفوف الفريق بعد عودة لاعب الوسط الألماني إيلكاي جوندوجان للمشاركة مع الفريق أمام آرسنال في اللقاء الذي فاز به سيتي يوم الأحد الماضي.