الأحد 16-06-2024
ملاعب

مانشستر سيتي يسعى للوصول لنصف النهائي على حساب هالاند ورفاقه

4PqBx


ملاعب - وكالات

يحلم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بفكّ عقدة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحلّ على بروسيا دورتموند الألماني، وهدافه المتألق النروجي إرلينج هالاند، مساء اليوم الأربعاء ضيفًا على ملعب سيجنال إيدونا، متسلّحا من فوزه الصعب ذهابًا 2-1.

اضافة اعلان
 

 

بعد ثلاثة اقصاءات متتالية في ربع النهائي، يبحث فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا عن طرد شياطينه، والاقتراب أكثر من اللقب المنشود من قبل مالكيه الإماراتيين الذين أنفقوا الغالي والنفيس من أجل رفع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين.

 


لكن الشاب هالاند صاحب الـ(20 عامًا) يقف حجر عثرة بين جوارديولا ومقعد في نصف النهائي. بتسجيله عشرة أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم، سيكون مصدر الخطر الأبرز لسيتي الذي حمل الوانه والده آلف-إينجه بين 2000 و2003.

 


وتأهل فريق مانشستر سيتي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بروسيا مونشنجلادباخ بعد أن فاز عليه بأربعة أهداف نظيفة، بمجموع المباراتين، أما بروسيا دورتموند فقد تخطى نادي إشبيلية في الدور السابق من بطولة دوري



ويعيش مانشستر سيتي ضغطًا متزايدًا، في ظلّ تفوقه المحلي وارتكابه الخطأ تلو الآخر في المراحل الاقصائية من دوري الأبطال.

 


بينما ينتظر بروسيا دورتموند الذي يكفيه الفوز 1-صفر للتأهل إلى الدور المقبل في المسابقة الأوروبية الكبرى، لياقة قائده ماركو رويس والمدافع ماتس هوملز البدنية، فيما تأكد غياب أكسيل فيتسيل ومارسيل شميلزر وسانشو وزاجادو وموكوكو للإصابة.