الأربعاء 22-09-2021
ملاعب

ماذا قال مدرب أتلانتا الإيطالي عن كريم بنزيما !؟

3f46b6822ae87a88df0b6bd93d8c7e26

ملاعب - وكالات

اعتبر جيان بييرو جاسبيريني، المدير الفني لفريق أتالانتا الإيطالي، الاثنين أن عودة النجم الفرنسي كريم بنزيما إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني خلال مباراة الفريقين في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا سترفع القدرة التنافسية للفريق الملكي المرشح الأوفر حظًا، من وجهة نظره، للتأهل لربع النهائي بعد فوزه خارج قواعده في الذهاب بهدف نظيف.

اضافة اعلان
 


وكان هدّاف ريال مدريد هذا الموسم قد غاب عن مباراة الذهاب في بيرجامو بداعي الإصابة.


وأكد جاسبيريني خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب (ألفريدو دي ستيفانو): «يكفي مشاهدة أهداف بنزيما لإدراك أنه أحد أفضل مهاجمي العالم، وأن عودته ستضفي قيمة أكبر للريال، ولكن ريال مدريد ليس فقط بنزيما، وقد يسجل من خلال حلول عديدة».

 


وأضاف: «الريال كان المرشح الأبرز قبل مباراة الذهاب، والآن زادت هذه الفرصة، ولكننا ما زلنا أحياء، وسنخوض المباراة لتقديم مستوى جيد، ولكي نكون ندًا قويًا».

 


وتابع المدرب المخضرم تصريحاته: «علينا تقديم مباراة جيدة، سيكون من التعالي التفكير في حتمية الفوز على الريال، سنرى كيف سنحد من خطورة لاعبيه، ومن ثم نريد أن نقدم إحدى أفضل مبارياتنا، وأتمنى أن يكون هذا الأمر كافيًا لأننا نواجه النادي الأكثر تتويجا بالألقاب في العالم».

 


كما تعهد صاحب الـ 63 عامًا بعدم تغيير فلسفته في اللعب في مباراة الثلاثاء وفقًا للتشكيل الذي سيدفع به الفرنسي زين الدين زيدان.

 


وقال في هذا الصدد: «نحن مستعدون للعب بأسلوبنا، لا أعلم كيف سيلعب الريال، ولكن هذا لن يجعلنا نغير تشكيلنا، مستعدون للمباراة، وندرك أن المنافس قادر على استخدام حلول عديدة، وعلينا التأقلم على كل الظروف».

 


واختتم جاسبيريني تصريحاته بالتأكيد على شعوره بالفخر بتطور فريقه خلال السنوات الأخيرة، موضحًا أن تحقيق ريمونتادا محتملة أمام الفريق الملكي ستكون بمثابة نقطة تحول لفريق مدينة بيرجامو في مواصلة كتابة التاريخ بنتائجه.



ومن جانبه، أكد ماتيو بيسينا، لاعب وسط فريق أتالانتا، أن بإمكانه إيقاف خطورة الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، والذي يعد أحد أعمدته الرئيسية.

 


وأطلق بيسينا هذا التصريح خلال المؤتمر الصحفي الرسمي عشية مواجهة الفريقين، وهي المباراة التي سيشارك خلالها ماتيو بديلًا لـ ريمو فرويلر الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة خلال مباراة الذهاب.


وصرح اللاعب الذي يتخذ توني كروس كمثل أعلى له: «سوف أوقف خطورة توني كروس مع ريال مدريد، فهو من يعطي الإيقاع لبقية الفريق وقليلًا ما يخطئ في تمريراته وجميع الكرات تمر من خلاله ويمنح الفريق توازنًا ومع ذلك لا يظهر ذلك كثيرًا لأنه لا يسجل كثيرا، متأكد أنني سأتمكن من إيقافه».


يذكر أن بيسينا قام بمبادلة قميصه مع النجم الألماني عقب انتهاء مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق الملكي بهدف دون رد.

 


وأضاف اللاعب: «الشيء الجيد في هذه المباريات هو خوضها، يعجبني كلا المركزين سواء لاعب ارتكاز محوري أو صانع ألعاب، أهم شيء سيكون الدفاع بشكل جيد وإذا قمنا بهذا سنتمكن بعد ذلك من الهجوم وتسجيل الأهداف».

 


وأقر بيسينا بأنه متحمس للغاية بسبب بلوغه هذا المستوى خلال مسيرته وأن المشاركة بدوري الأبطال كان حلمًا بالنسبة له.