الجمعة 19-04-2024
ملاعب

ريال مدريد يحقق فوزا صعبا بدوري الأبطال

234206


ملاعب - وكالات

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في تحقيق فوزًا هامًا خارج ملعبه أمام مضيفه أتالانتا الإيطالي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا.

ودخل ريال مدريد المباراة بشكل قوي وسيطر على الكرة ولم يمنح منافسه المساحات لخلق الفرص، فيما استغل المساحات في دفاع النادي الإيطالي في أكثر من مناسبة لتشكيل خطورة معتمدًا على سرعة لاعبه فينيسيوس جونيور تحديدًا، فيما كانت اللقطة الأبرز في الشوط الأول بطلها فيرلاند ميندي الذي انطلق وذهب شبه منفردًا بحارس أتالانتا ليتم عرقلته خارج منطقة الجزاء من قبل ريمو فريلير ليتلقى الأخير البطاقة الحمراء المباشرة من قبل الحكم توبياس ستيلر في الدقيقة 17.

واستمر ريال مدريد في تشكيل خطورة وأهدر فينيسيوس جونيور وناتشو فيرنانديز وإيسكو ألاركون عددًا من الفرص قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمر ريال مدريد في سيطرته على الكرة، إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة، إذ استمر فينيسيوس جونيور في إهدار الفرص السهلة، ليقرر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان استبداله بالمهاجم الدومينيكي ماريانو دياز أملًا في استغلال الفرص.

ومع الضغط المستمر للميرينجي، تراجع أتالانتا إلى حدود منطقة جزائه من أجل الحفاظ على شباكه نظيفة في ظل النقص العددي، ليحاول توني كروس ولوكا مودريتش التسديد بعيد المدى أملًا في هز الشباك، دون جدوى.

اضافة اعلان

ومع استمرار التماسك الدفاعي لأتالانتا، دفع زيدان بهوجو دورو وسيرجيو أريباس على حساب ماركو أسينسيو وإيسكو من أجل تنشيط الجانب الهجومي.


واستطاع ريال مدريد أخيرًا استغلال التسديدات البعيدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق الظهير الأيسر فيرلاند ميندي الذي أطلق تصويبة مقوسة رائعة بيمينه سكنت الزاوية اليسرى للحارس بييرلويجي جوليني في الدقيقة 86، ليحقق ريال مدريد الفوز بهدف نظيف.