السبت 27-04-2024
ملاعب

أتلانتا يعتمد على البديل الخارق لإيقاف ريال مدريد

GettyImages-1148460877


ملاعب - وكالات

خطى المهاجم الكولومبي لويس مورييل دوره كـ«بديل خارق» وثبّت مكانته في التشكيلة الأساسية، مانحًا أتالانتا الإيطالي الآمال في مقارعة ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في برجامو الأربعاء.

اضافة اعلان

سجل مورييل هدفًا ومرّر كرة حاسمة إلى مواطنه دوفان ساباتا في الفوز الرائع 4-2 على نابولي الأحد في الدوري المحلي، في آخر مباراة استعدادية قبل مواجهة زعيم أوروبا.


وقال مدربه جان بييرو جاسبيريني بعد أن سجّل مهاجمه للمباراة التاسعة تواليًا شارك فيها أساسيًا في «سيري أ»: مورييل لاعب استثنائي، ليس فقط لأنه سجل هدفًا وصنع آخر، لقد أظهر هذا العام قوّة ذهنية وبدنية ورياضية غير عادية، وقد حقق قفزة هائلة في الجودة، كذلك من حيث الثبات في المستوى.


يقدّم الدولي الكولومبي (30 عامًا) أفضل موسم في مسيرته حيث سجل حتى الآن 17 هدفًا، بما فيها اثنان في دور المجموعات من دوري الأبطال.


ويسعى مورييل لتعويض فترة مخيبة امتدت 18 شهرًا مع غشبيلية الإسباني الذي وصل إليه في صيف 2017 قادمًا من سمبدوريا في صفقة قياسية للنادي الأندلسي بلغت 20 مليون يورو وفق التقارير.


سجّل 13 هدفًا في 65 مباراة مع اشبيلية قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة في يناير 2019، قبل أن يصل إلى برجامو بعد ستة أشهر.


في موسمه الأول في النادي الشمالي، اكتسب مورييل سمعة البديل الخارق، حيث سجل 18 هدفًا في "سيري أ" على الرغم من مشاركته أساسيًا في 10 مباريات فقط.
أما هذا الموسم فيحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري (14) إلى جانب تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش قنّاص ميلان، خلف البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر (17) ونجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو (18).


ولكن في حين تشمل ركلات الجزاء أربعة من أهداف لوكاكو ورونالدو مقابل ثلاثة لإبراهيموفيتش، سجل مورييل واحدة فقط.


وقال المهاجم الذي سجّل 36 هدفًا في 71 مباراة لأتالانتا في جميع المسابقات: المدرّب يمنحني المساحة ووقتًا أكثر على أرض الملعب مؤخرًا، لذا أريد الاستفادة من ذلك قدر المستطاع.


أحدث جاسبيريني خضّة في أتالانتا في الأشهر الأخيرة عندما أبقى قائده الأرجنتيني أليخاندرو «بابو» جوميس خارج خططه بعد أن رفض الأخير الانصياع لتكتيكه خلال مباراة في دوري الأبطال.


غاب جوميس عن المباراة الأخيرة من دور المجموعات أمام المضيف أياكس أمستردام الهولندي، حين سجل مورييل هدف المباراة الوحيد ليؤهل فريقه إلى الأدوار الإقصائية كوصيف برفقة ليفربول الانكليزي المتصدر.


بعد أن باتت الصلة مستحيلة بين الطرفين، انتقل الأرجنتيني إلى إشبيلية في سوق الانتقالات الشتوية.


ستكون المباراة أمام ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في ألقاب دوري الأبطال (13) الاستحقاق الأكبر للفريق الإيطالي الذي حقق لقبًا وحيدًا في تاريخه عندما توج بالكأس المحلية في العام 1963.


ووصف موريال الذي بدأ مسيرته الاحترافية عام 2009 في بلاده مع ديبورتيفو كالي المباراة بأنها: فرصة فريدة. إذا لعب أتالانتا كما فعل أمام نابولي، استقبال القليل من الأهداف وخلق العديد من الفرص، ستكون المهمة صعبة عليهم أيضا.
السجل التهديفي


ويملك فريق مدينة برجامو ثاني أفضل سجل تهديفي في الدوري المحلي هذا الموسم (53)، خلف انتر (57)، علمًا انه أنهى الموسم الماضي بأفضل رصيد (98 هدفًا).

 

وسجل مورييل، ساباتا، الألماني روبن جوزينس والأرجنتيني كريستيان روميرو أهداف أتالانتا الأربعة الأحد، وكانت المرة السادسة هذا الموسم التي يسجل فيها أربعة لاعبين في مباراة واحدة للفريق.


بلغ أتالانتا الدور ربع النهائي الموسم الماضي في أولى مشاركاته في البطولة القارية الأسمى، متفوقًا على فالنسيا في الدور ثمن النهائي حيث سيأمل تكرار الإنجاز أمام فريق إسباني آخر.


وقال جاسبيريني: نحن نواجه أكثر الاندية نجاحًا في العالم.


وأردف مدرب إنتر، باليرمو، جنوى وكروتوني السابق: إنها مباراة استثنائية لنا. لا أعتقد أن أتالانتا سبق أن واجه فريقًا بهذا الحجم. نحن متحمسون لملاقاتهم لنرى ما بإمكاننا القيام به.