السبت 27-04-2024
ملاعب

منافسات دوري أبطال أوروبا ستتغير ،، نظام جديد في الأعوام المقبلة !؟

_1RM0397Thumb,0


ملاعب - وكالات

سيجتمع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في شهر مارس/آذار المقبل لدراسة النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا الذي قد يعيد أرسنال للبطولة.

اضافة اعلان

ولم يشارك فريق أرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا منذ خروجه من نسخة 2017 بالخسارة 10-2 أمام بايرن ميونيخ الألماني في ثمن النهائي.

وأوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن هناك اتجاها لتغيير نظام دور المجموعات لدوري الأبطال بداية من موسم 2024-2025.

وسيشهد النظام الجديد من دوري الأبطال الذي سيدرسه اليويفا مع أعضائه الـ55 زيادة عدد فرق دور المجموعات من 32 إلى 36 مما يتيح زيادة 4 فرق.


وبحسب الصحيفة الإنجليزية فإن إنجلترا قد تحصل على 6 مقاعد في النظام الجديد لمجموعات دوري أبطال أوروبا مما سيتيح للجانرز العودة لذات الإذنين.


النظام الجديد للبطولة سينص على أن يلعب كل فريق 10 مباريات مع 10 فرق خلال دور المجموعات، ثم يتأهل أول 8 فرق للدور الثاني.


ومن المراكز التاسع إلى 24، ستلعب مباريات بنظام خروج المغلوب لتحديد الثمانية فرق المتبقية المتأهلة لدور الـ16، ثم تستكمل البطولة بالنظام المتبع بداية من هذا الدور.


التقرير شدد على أن هناك اتجاه لرفض المقترح من عدد كبير من دول اليويفا، لكن الاتحاد نفسه يستهدف تحويل هذا المقترح لحقيقة من أجل تطوير المسابقة.


اليويفا يأمل كذلك من خلال النظام الجديد في إيقاف آمال إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي التي يقودها عدد من الأندية الأوروبية على رأسهم ريال مدريد، باقتراح مشاركة 18 فريقاً من أفضل فرق القارة العجوز في البطولة المستحدثة، وهو ما قوبل بالرفض من اليويفا والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان رسمي صدر قبل عدة أسابيع، وهدد المشاركين في البطولة بالحرمان من المشاركة في كأس العالم.