الخميس 25-04-2024
ملاعب

تشيلسي يضع قدما في نصف نهائي دوري الأبطال

CBldI2_٢١٥٢١٦


ملاعب - وكالات

وضع تشيلسي الإنجليزي قدما في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 2 / صفر، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية من المسابقة.

اضافة اعلان
 


وسجل ماسون ماونت الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 32، قبل أن يضيف بن تشلويل الهدف الثاني في الدقيقة 85.

 


ونجح تشيلسي في مصالحة جماهيره عقب الخسارة القاسية للفريق 2 / 5 أمام وست بروميتش ألبيون يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي، كما أنه وضع قدما في الدور قبل النهائي بتفوقه على بورتو الذي كان هو المستضيف للمباراة التي أقيمت في ملعب "سانشيز بيزخوان" بمدينة إشبيلية الإسبانية.

 


يذكر أن مباراتي الذهاب والإياب ستقامان في إشبيلية، وذلك بسبب قيود السفر الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.
وجاءت الربع ساعة الأولى من المباراة هادئة وبدون أيخطورة تذكر من الفريقين، حيث وضح الحذر الدفاعي في أداء تشيلسي بقياده مدربه الألماني توماس توخيل، والشيء ذاته بالنسبة لبورتو تحت قيادة سيرخيو كونسيساو.

 

 

وبعد ذلك استحوذ تشيلسي على الكرة، فيما تراجع بورتو إلى منطقة جزاءه، معتمدا على الهجمات المرتدة بين الحين والأخر.

 


ورغم سيطرة تشيلسي، إلا أن الخطورة جاءت من بورتو، الذي كاد أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 24، حينما نفذ إيدميلسون لاعب بورتو كرة داخل منطقة جزاء الفريق الإنجليزي، قبل أن يتم توجيهها بضربة رأس بتجاه مرمى الحارس إدوارد ميندي الذي تصدى لها ببراعة مبعدا الخطر عن مرمى فريقه.

 


ورد تشيلسي على محاولة بورتو، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 32 عن طريق ماسون ماونت، الذي انطلق من الجهة اليسرى لمرمى بورتو، ليسدد كرة أرضية زاحفة فشل أوجستين مارشسين حارس بورتو في التصدي لها، لتسكن شباكه معلنة تقدم الفريق الإنجليزي.

ولم تأتي باقي دقائق الشوط الأول بجديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم تشيلسي 1 / صفر.

 


ومع بداية الشوط الثاني، استغل تشيلسي اندفاع بورتو الذي أراد تسجيل هدف التعادل، ليشن بعض الهجمات على مرمى مارشيسن.

 


وفي الدقيقة 48 لعب ماسون ماونت كرة عرضية داخل منطقة جزاء بورتو، ليوجهها الألماني تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي بضربة رأس علت عارضة مرمى بورتو.

 


وواصل تشيلسي استحواذه على مجريات المباراة، فيما بدا بورتو غير قادر على إيجاد الحلول للوصول إلى مرمى ميندي.

 


وفي الدقيقة 65 أجرى توماس توخيل مدرب تشيلسي تبديلين، حيث أشرك كل من الفرنسي أوليفير جيرو والأمريكي كريستيان بولسيتش بدلا من كاي هافيرتز وتيمو فيرنر على الترتيب.

 


ولم تفلح محاولات بورتو في العودة إلى المباراة، حيث سيطر تشيلسي على مجريات الأمور تماما وحرم الفريق البرتغالي من تسجيل هدف يدرك به التعادل.

 


وفي الدقيقة 85 انفرد المدافع بن تشلويل بمرمى بورتو ليراوغ مارشيسن ويضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني لتشيلسي.

 


ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز تشيلسي 2 / صفر.