الثلاثاء 23-07-2024
ملاعب

نجم آرسنال: يجب أن نستيقظ سريعا

1242477169


ملاعب - وكالات 

حض المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس فريقه آرسنال على "الاستيقاظ" بعد تعثره الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تعادل مع مضيفه ساوثهامبتون 1-1 في الجولة 13.
اضافة اعلان
 
وأسدى ساوثهامبتون خدمة لمانشستر سيتي حامل اللقب بعدما حرم آرسنال من الفوز التاسع تواليا محليا وقاريا، سامحا لفريق المدرب الإسباني جوارديولا بتقليص الفارق مع "المدفعجية" لنقطتين بعد فوزه السبت على برايتون 3-1.
 
وكان تعادل الأحد الأول لفريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا هذا الموسم مقابل تسعة انتصارات وهزيمة واحدة كانت أمام مانشستر يونايتد 1-3 في الجولة السادسة.
 
وبدا الفريق اللندني في طريقه لفوزه الخامس توالياً في الدوري بفضل هدف مبكر سجله السويسري جرانيت تشاكا، لكن أصحاب الأرض استفادوا من عدم نجاعة لاعبي أرتيتا أمام المرمى، لا سيما جيسوس بالذات، كي يعودوا للقاء في مستهل الشوط الثاني بهدف للاسكتلندي ستيوارت أرمسترونج.
 
وأقر جيسوس في حديث لموقع آرسنال أن "الجميع مستاء بعض الشيء لأننا نعلم أنه كان بإمكاننا الفوز بالمباراة والحصول على النقاط الثلاث"، مضيفاً "أعتقد ساوثهامبتون قدموا أداءً جيداً لكننا كنا أفضل منهم".
 
وتابع "منحناهم الكثير من الكرات السهلة ثم أهدرنا الفرص التي صنعناها".
 
ورغم هذا التعثر، شدد الدولي البرازيلي على ضرورة أن يحافظ آرسنال على رباطة جأشه وأن يضع هذه النتيجة في سياقها الصحيح لأن "الوقت الآن هو لنتعلم أن الجميع سيتحدث عنا، عن أدائنا".
 
وأضاف "يجب أن نلتزم الهدوء. سنعود بقوة، سنلعب كرتنا، كما بدأنا الموسم، وكل شيء يعود لطبيعته".
 
واعتبر أن الجميع معرض "للسقوط قليلا في بعض الأحيان، لكن عليك أن تدرك الأمر وأن تستيقظ. هذا ما يتعين علينا القيام به".
 
وعجز لاعب مانشستر سيتي السابق عن إيجاد طريقه للشباك في المباريات الخمس الأخيرة في جميع المسابقات، وهذا أمر لم يتجاهله المهاجم الذي وصل "ستاد الإمارات" هذا الصيف في صفقة بلغت 50 مليون دولار.
 
وعندما سُئل عن فشله في التسجيل ضد ساوثهامبتون، قال "لا أعرف. لا أعرف حقا"، مضيفا "لو كنت أعرف لأخبرتكم. لكن الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو الاستمرار في المحاولة، مواصلة القتال، ومواصلة التحسن".
 
وتابع البرازيلي الذي يتطلع لتعزيز أهدافه الخمسة المسجلة في 14 مباراة خاضها بقميص النادي اللندني حتى الآن، "أنا هنا لتسجيل الأهداف، ومساعدة الفريق. أتفهم ذلك لكن الأهداف ستعود قريبا من دون شك".