الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

عرض مالي جيد لمسعود أوزيل ومدربه يعتبره جزء من تاريخ أرسنال

mesut-ozil-3


ملاعب - وكالات

كشفت تفاصيل العرض المادي الذي تقدم به السؤولون في نادي فنربخشة التركي للتعاقد مع الألماني العتزل دوليا مسعود أوزيل نجم وسط نادي آرسنال الإنجليزي، فيما يقترب اللاعب ذوي الأصول التركية من الرحيل عن أسوار ملعب الإمارات.

اضافة اعلان

ويُعتقد أن أوزيل بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن صفوف الجانرز بعدما أغلقت كافة الأبواب أمامه في العودة إلى القائمة الرئيسية لآرسنال بعدما استبعده نهائيا الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق.


وكان يعتقد في البداية أن مسعود أوزيل سينضم إلى دوري السوبر الصيني على سبيل الإعارة خلال الفترة المتبقية من الموسم، حيث يحصل صانع الألعاب على راتب سخي في النادي اللندني تبلغ قيمته 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، قبل أن ينتهي عقده في ملعب الإمارات في نهاية الموسم الحالي، وهو ما يجيز له الدخول في مفاوضات مباشرة مع أي نادي تمهيدا للانضمام، في يناير الجاري.


ومع ذلك ققد يكون أوزيل حرا في الانضمام إلى أي نادي آخر بموجب عقد طويل الأجل في الشهر الحالي، فيما يخطط آرسنال إلى إنهاء عقد اللاعب إذا ما اتفق الطرفان على ذلك.


وزعم ياجيز سابونكوغلو المراسل الصحفي التركي أن مسعود أوزيل سيحصل على أكثر من 7ملايين جنيه إسترليني بوجب عقده مع فنربخشة.


ولعل واحدة من الوضوعات القائمة التي قد تمثل مشكلة بين أوزيل وآرسنال هو أحقيته في الحصول على مكافأة ولاء إذا ما أمضى مدة عقده بالكامل في ملعب الإمارات، وهو المبلغ الذي سيتنازل عنه الألماني على الأرجح إذا ما رحل في الميركاتو الشتوي الحالي.


ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات مجددا اليوم السبت بين مسعود أوزيل والمسؤولين في فنربخشة من أجل الاتفاق على البنود النهائية في عقد اللاعب مع فريقه الجديد.


كان أرتيتا المساعد السابق للإسباني بيب جوارديولا المدير الني لنادي مانشستر سيتي قد أقر في تصريحات أطلقها أمس الجمعة أن أوزيل قد لعب آخر مباراة له مع آرسنال، فيما أكد أن إرث اللاعب لن يمحى بالفترة العصيبة التي مر بها هذا الموسم.

وقال أرتيتا: «بالطبع ما فعله أزيل مع فريق الكرة الأول ليس محل شك أو جدل، وهذا سيبقى».


وأوضح: لا يهم إذن إذا ما لعب مباراتين آخرتين أو أكثر».


وأضاف أرتيتا: «في تقديري أن ما فعله (أوزيل) سيظل موجودا في سجلات تاريخ آرسنال، ولا يمكن لأحد أن يشكك في هذا».


جدير بالذكر أن اسم مسعود أوزيل كان يقترن أيضا بالرحيل إلى أندية آخرى ترغب في الحصول على خدماته، ومن بينها نادي دي سي يونايتد الأمريكي.