الأحد 24-01-2021
ملاعب
 

أرسنال يبحث عن مواصلة التقدم بالدوري الإنجليزي

arsenal-celebrating-alexandre-lacazette_1wd7bt4pfiq47103sdfnbltb5k

ملاعب - وكالات

يخوض فريق آرسنال مواجهة مرتقبة أمام نظيره وست بروميتش ألبيون، اليوم السبت الموافق 2 يناير 2021، في إطار منافسات الجولة الـ 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اضافة اعلان

يدخل آرسنال المباراة تحت قيادة مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا من أجل مواصلة الانتصارات، خاصة بعد الأداء المميز الذي حققه فريقه خلال آخر مواجهتين في الدوري.


واستعاد آرسنال توازنه في آخر مباراتين بالبريميرليج، حيث استطاع الفوز على تشيلسي بالديربي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، فضلا عن فوزه في الجولة الماضية على حساب برايتون بهدف دون مقابل.


ويأمل أرتيتا أن يواصل لاعبوه تحقيق الانتصار واحدًا تلو الآخر من أجل تحسين وضعية الفريق في جدول ترتيب الدوري بعدما تراجع في الفترة الماضية بسبب فقدان عدد كبير للغاية من النقاط أفقد الجانرز المنافسة على مراكز القمة في البريميرليج.


ويحتل آرسنال حاليا المركز الـ 13 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة، جمعها المدفعجية من 16 مباراة، حيث حقق الفريق الفوز في 6 مباريات، بينما تعادل في مباراتين، وتلقى الهزيمة في 8 مباريات، وسجل لاعبوه 16 هدفا واستقبلت شباكه 19 هدفا.

ويرغب أرتيتا أن يعيد الفريق للمنافسة على المراكز المتقدمة من أجل إنقاذ مستقبله خاصة وأنه كان على حافة الهاوية، لولا الفوز في آخر مباراتين بالدوري.


وقبل المباراة حرص أرتيتا على توضيح موقف مسعود أوزيل لاعب الفريق حيث أوضح أنه سيتم النظر حول مستقبل اللاعب في نهاية فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مشددا على أنه سيتم تقييم موقف اللاعب من المشاركة في المباريات نهاية هذه الفترة.


أما على الجانب الآخر يدخل فريق وست بروميتش المباراة طامعا أن يستغل عامل الأرض من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساهم في تحسين وضعية الفريق في جدول الدوري.


ويعاني وست بروميتش الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي، حيث يتواجد في المركز الـ 19 والقبل الأخير في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 8 نقاط فقط، جمعها من 16 مباراة، حيث حقق الفوز في مباراة واحدة فقط، وتعادل في 5 مباريات، بينما تلقى الفريق 10 هزائم، وسجل لاعبوه 11 هدفا كثاني أضعف خط هجوم، واستقبلت شباكه 35 هدفا كأضعف خط دفاع بالمسابقة.