السبت 27-04-2024
ملاعب

صفقات نارية لفرق الدوري الإنجليزي

ليفربول-وإيفرتون


ملاعب - كالعادة دخلت الفرق الإنجليزية بقوة في سوق الانتقالات الصيفية وضمت عشرات اللاعبين بمئات ملايين الدولارات، والرابح الأكبر من هذا الميركاتو هو تشلسي الذي أنفق أكثر من 300 مليون دولار لضم نجوم بارزين.

اضافة اعلان

ويتبقى نحو شهر على إغلاق السوق الصيفية، ومن المتوقع أن ينضم لاعبون آخرون إلى البريميرليغ في موسمه الجديد الذي سينطلق السبت المقبل:


– تشلسي (احتل المركز الرابع في الموسم الماضي): الألماني تيمو فيرنر من لايبزيغ (59 مليون دولار)، وحكيم زياش من أياكس (44 مليون يورو)، والإنجليزي بن تشيلويل من ليستر سيتي (65 مليون دولار)، ومالانغ سار من نيس (انتقال مجاني)، وتياغو سيلفا من باريس سان جيرمان (انتقال مجاني)، والألماني كاي هافيرتز من باير ليفركوزن (92 مليون دولار).


– أرسنال (احتل المركز الثامن في الموسم الماضي): البرازيلي ويليان من تشلسي (انتقال مجاني)، والبرازيلي بابلو ماري من فلامينغو (لم يكشف عن قيمة الصفقة)، وسيدريك سواريز من ساوثامبتون (لم يكشف عن قيمة الصفقة)، والفرنسي غابرييل ماغالايس من ليل (مقابل نحو 36 مليون دولار).


– أستون فيلا (احتل المركز الـ17 في الموسم الماضي): الإنجليزي ماتي كاش من نوتنغهام فورست (21 مليون دولار).


– برايتون (احتل المركز الـ15 في الموسم الماضي): الإنجليزي آدم لالانا من ليفربول (انتقال مجاني)، والهولندي جويل فيلتمان من أياكس (لم يكشف عن قيمة الصفقة)، والبلجيكي لارس دندونكر من كلوب بروج البلجيكي (انتقال مجاني)، والإنجليزي جنسن وير من ويغان أثليتيك (لم يكشف عن قيمة الصفقة).


– بيرنلي (احتل المركز العاشر في الموسم الماضي): الإنجليزي ويل نوريس من ولفرهامبتون (لم يكشف عن قيمة الصفقة).


– كريستال بالاس (احتل المركز الـ14 في الموسم الماضي): الإنجليزي نيثن فيرغسون من وست بروميتش (انتقال مجاني)، والإنجليزي إبيريتشي إيزي من كوينز بارك رينجرز (26 مليون دولار).

– إيفرتون (احتل المركز الـ12 في الموسم الماضي): الفرنسي نيلس نكونكو من مرسيليا (326 ألف دولار)، والبرازيلي آلان من نابولي (32 مليون دولار)، والكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد (26 مليون دولار).



– فولهام (صاعد للدوري الممتاز): الإنجليزي أنطوني روبنسون من ويغان (مليونان و600 ألف دولار)، والغابوني ماريو ليمينا من ساوثامبتون (إعارة)، والإنجليزي هاريسون ريد من ساوثامبتون (8 ملايين دولار)، وأنطوني نوكارت من برايتون (لم يكشف عن قيمة الصفقة).


– ليدز يونايتد (صاعد للدوري الممتاز): البرتغالي هيلدر كوستا من ولفرهامبتون (21 مليون دولار)، والإسباني رودريغو مورينو من فالنسيا (35 مليون دولار)، والألماني روبن كوخ من فرايبورغ (لم يكشف عن قيمة الصفقة)، والفرنسي إيلان ميلييه من لوريان (لم يكشف عن قيمة الصفقة)، والإنجليزي جاك هاريسون من مانشستر سيتي (إعارة)، والإنجليزي جو هارت من ويغان (لم يكشف عن قيمة الصفقة)، والإنجليزي كودي دراميه من فولهام (لم يكشف عن قيمة الصفقة)، والإنجليزي سام غرينوود من أرسنال (لم يكشف عن قيمة الصفقة).

 

– ليستر سيتي (احتل المركز الخامس في الموسم الماضي): الإيطالي تيموتي كاستاني من أتلانتا (28 مليون دولار).


– ليفربول (بطل الموسم الماضي): كوستاس تسيميكاس من أولمبياكوس (14 مليون دولار).


– مانشستر سيتي (وصيف بطل الموسم الماضي): الإسباني بابلو مورينو من يوفنتوس (لم يكشف عن قيمة الصفقة)، والإسباني فيران توريس من فالنسيا (27 مليون دولار)، والفرنسي نيثن آكي من بورنموث (52 مليون دولار)، والإنجليزي سكوت كارسون من ديربي كاونتي (إعارة).


– مانشستر يونايتد (احتل المركز الثالث بالموسم الماضي): النيجيري أوديون إيغالو من شنغهاي شينهوا (إعارة)، والهولندي دوني فان دي بيك من أياكس (46 مليون دولار).


– نيوكاسل يونايتد (احتل المركز الـ13 في الموسم الماضي): الإنجليزي كالوم ويلسون من بورنموث (26 مليون دولار)، والإنجليزي مارك غيلسبي من ماذرويل (انتقال مجاني)، والإنجليزي جيف هندريك من بيرنلي (انتقال مجاني).


– شيفيلد يونايتد (احتل المركز التاسع بالموسم الماضي): الإنجليزي ويس فودرنغهام من رينجرز (انتقال مجاني)، والإنجليزي آرون رامسديل من بورنموث (24 مليون دولار).


– ساوثامبتون (احتل المركز الـ11 بالموسم الماضي): الإنجليزي كايل ووكر بيترز من توتنهام هوتسبير (16 مليون دولار)، والغاني محمد ساليسو من بلد الوليد (14 مليون دولار).


– توتنهام هوتسبير (احتل المركز السادس في الموسم الماضي): بيير-إيميل هويبرغ من ساوثامبتون (20 مليون دولار)، والإنجليزي جو هارت من بيرنلي (انتقال مجاني)، والإنجليزي مات دوهيرتي من ولفرهامبتون (20 مليون دولار).


– وست بروميتش ألبيون (صاعد للدوري الممتاز): البرتغالي ماتيوس بيريرا من سبورتنينغ لشبونة (لم يكشف قيمة الصفقة)، والفرنسي سيدريك كيبري من ويغان (مليون و300 ألف دولار)، وغرادي ديانغانا من وست هام يونايتد (24 مليون دولار).


– وست هام يونايتد (احتل المركز الـ16 في الموسم الماضي): التشيكي توماش سوتشيك من سلافيا براغ (لم يكشف عن قيمة الصفقة)، والإنجليزي أسامة آشلي من ويمبلدون (لم يكشف عن قيمة الصفقة).


– ولفرهامبتون واندرارز (احتل المركز السابع بالموسم الماضي): الحارس الدولي المونتينيغري ماتيا ساركيتش من أستون فيلا (انتقال مجاني)، والبرتغالي فابيو سيلفا من بورتو (46 مليون دولار)، والفرنسي ماركال من أولمبيك ليون (3 ملايين دولار).
المصدر : رويترز