الخميس 25-04-2024
ملاعب

مانشستر يعلن إعادة محاكمة قائده

95


ملاعب- قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه ستتم إعادة محاكمة قائده، هاري مجواير، عقب إدانته بعدة تهم أمام محكمة يونانية إثر شجار في جزيرة ميكونوس الأسبوع الماضي.

اضافة اعلان

وأدنت محكمة يونانية المدافع مجواير بالاعتداء البدني ومحاولة الرشوة واستخدام العنف ضد موظفين عموميين والإهانة بعد اعتقاله في ميكونوس إثر الاعتداء على ضابطي شرطة.


وأصدرت محكمة يونانية، الثلاثاء، حكما بالسجن مع إيقاف التنفيذ لمدة 21 شهرا وعشرة أيام ضد مدافع ليستر سيتي السابق.


ووفقا للإجراءات القضائية اليونانية، فإن الطعن يلغي إدانة مجواير.

 

وأكد يونايتد أن المحاكمة ستتم إعادتها بالكامل أمام محكمة أعلى درجة.


وقال متحدث باسم يونايتد في بيان "تم رفع دعوى طعن صباح اليوم ضد حكم الأمس بواسطة الفريق القانوني لهاري".


"هذا يعني أن هاري لا يملك سجلا جنائيا ومن ثم بات بريئا حتى تثبت إدانته. وبناء على ذلك فهو لا يخضع لأي قيود على السفر للخارج".


وقالت مصادر قريبة من الأمر لرويترز إن القضية سيتم إعادة النظر فيها في غضون العامين المقبلين أمام محكمة في جزيرة سيروس القريبة.


وبعد النطق بالحكم، قال مجواير، الذي لم يحضر بنفسه المحاكمة، في بيان "ما زلت قويا وواثقا من تبرئة ساحتي.. أنا وعائلتي وأصدقائي ضحايا في هذا الموقف".


وأدنت المحكمة أيضا جوي شقيق مجواير وصديقه كريستوفر شارمان بجرائم متعلقة بالواقعة وصدرت أحكام بالسجن مع إيقاف التنفيذ ضدهم. ونفوا جميعا ارتكاب أي مخالفة.


وبعد جلسة الاستماع قرر جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا استبعاد مجواير من تشكيلة الفريق الذي سيواجه أيسلندا والدنمرك في دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل.


وأكد إيوانيس ياكوفوس باراديسيس، المحامي الذي مثل ضباط الشرطة، الثلاثاء، أن الطعن تم تقديمه بالفعل نيابة عن الرجال الثلاثة.


وقال إنه ستتم إعادة النظر في القضية مرة أخرى ما يسمح للمدعي عليهم بالمثول أمام المحكمة هذه المرة وتوضيح ملابسات الواقعة.


وأضاف باراديسيس "حتى لو اعتقدوا أنهم أبرياء كان بإمكانهم الاعتذار"
واعتقل ماغواير، الخميس، في جزيرة ميكونوس اليونانية على خلفية مشاجرة مع سياح واعتدائه مع شقيقه وصديقه على بعض رجال الشرطة اليونانيين، ووجهت إليه تهم "الاعتداء" و"الأذى الجسدي" و"الإساءة اللفظية" و"محاولة الرشوة"..