الجمعة 19-04-2024
ملاعب

كل ما تريد معرفته عن مباراة آرسنال ضد ليفربول اليوم

201910300615261526


ملاعب- تتجه الأنظار مساء اليوم السبت إلى ملعب ويمبلي؛ لمتابعة المباراة المرتقبة بين ليفربول وآرسنال في بطولة كأس الدرع الخيرية بإنجلترا.

اضافة اعلان

وستكون المباراة افتتاح الموسم الكروي الجديد في إنجلترا، بعد أسابيع من نهاية الموسم المنقضي، وتجمع ليفربول بطل الدوري بالموسم الماضي وآرسنال بطل كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

الموعد والقنوات الناقلة


تقام المباراة الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش، 18:30 بتوقيت السعودية.

 

ماذا يقول التاريخ؟


حصل آرسنال على لقب كأس الدرع الخيرية 14 مرة طوال تاريخه كان آخرها عام 2017.


ونجح ليفربول في حصد اللقب 10 مرات آخرها عام 2006.


وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بفوز آرسنال يوم 15 يوليو الماضي بالدوري، وقبلها تفوق ليفربول في عدة لقاءات بشكل واضح.


وفاز ميكيل آرتيتا مدرب آرسنال في اللقاء الوحيد الذي واجه خلاله ليفربول، وهي المواجهة الوحيدة أمام يورغن كلوب مدرب ليفربول الذي لعب ضد آرسنال 15 مرة وفاز 7 مرات وتعادل 4 لقاءات وخسر مثلها.


آرسنال.. وثورة آرتيتا


يسعى آرسنال لمواصلة إنجازاته وتحقيق الفوز على حساب ليفربول، خاصة أن الغانرز اختتم الموسم الماضي بشكل جيد بحصد لقب كأس الاتحاد، مع ثورة فنية قادها المدرب الإسباني ميكيل آرتيتا.


وقال آرتيتا قبل المباراة إنه يحترم ليفربول، وينتظر مواجهة قوية وصعبة لحصد بطولة جديدة في بداية موسم مليء بالتحديات.


ويغيب عن آرسنال مدافعه بابلو ماري وكالوم تشامبيرس وغابريل مارتينيلي وشكودران موستافي للإصابات، بينما يعتمد آرتيتا على طريقة 3/4/3 بوجود الحارس بيرند لينو، وأمامه ثلاثي خط الدفاع دافيد لويز وويليام ساليبا العائد من الإعارة إلى سانت إيتيان الفرنسي وكيران تيرني.


ويقود خط الوسط غرانيت تشاكا وبجواره لوكاس توريرا، ويمينا سيدريك سواريس، ويسارا نيلس مايتلان، بينما يقود خط الهجوم بيير إيمريك أوباميانغ مع ألكسندر لاكازيت ونيكولاس بيبي.


وقال محمد شوقي لاعب ميدلسبرة الإنجليزي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“: إن آرسنال فريق أنهى الموسم الماضي بشكل جيد، وبدأ التناغم مع مدربه آرتيتا باحثا عن مشروع مميز يعود به للمربع الذهبي ويحقق الألقاب.


وأضاف: ”سيفتقد آرسنال عقله المفكر داني سيبايوس وهو لاعب مهم في خطة آرتيتا، بعد نهاية إعارته من ريال مدريد، ولكن القوة الهجومية حاضرة في مثلث أوباميانغ ولاكازيت وبيبي“.