الجمعة 03-05-2024
ملاعب

شاو: شعوري غريب.. ولن نسمح بتكرار إنجاز السيتي

afp_20230507_20230507-afp_33em2hu_afp (1)


ملاعب - اعترف لوك شاو، ظهير مانشستر يونايتد، بأن تتويج مانشستر سيتي بالثلاثية الموسم الماضي تسبب في ألم الجميع بأولد ترافورد، وأن فريقه لن يحتمل حدوث ذلك مرة أخرى.
اضافة اعلان

وفشل مانشستر يونايتد في حرمان السيتي من تكرار إنجازه التاريخي بالتتويج بالثلاثية عام 1999، وذلك بسقوط الشياطين الحمر أمام رجال المدرب بيب جوارديولا في نهائي كأس الاتحاد، مع تتويج السيتي أيضًا بلقبي البريميرليج ودوري الأبطال.

وقال شاو بحسب ما نقل موقع "بي بي سي": "الأمر يؤلم كثيرًا، كل اللاعبين شعروا بذلك وخاصة أنا، فبعدها مباشرة شاهدت لاعبي السيتي ينضمون لمعسكر إنجلترا، كان من الصعب تقبل الأمر، لا يمكن أن نسمح بتكرار ذلك مرة أخرى".

وأضاف: "حان وقتنا الآن للبدء في وضع البصمة وعدم السماح لهم للفوز بسهولة دائمًا، ففي السابق بدا الأمر كذلك، ونحن لا نتقبل حدوث ذلك مرة أخرى".

وعن كونه أقدم لاعبي اليونايتد بعد رحيل حارس المرمى دافيد دي خيا، في ظل وصوله في عام 2014، علق: "الشعور غريب للغاية، لا أشعر بأنني أتواجد هنا منذ فترة طويلة، الوقت مر بسرعة كبيرة".

وخلال تلك الفترة توج شاو بـ4 ألقاب مع اليونايتد، وعن ذلك علق: "بالطبع هذا لا يكفي، النادي ككل يعرف ذلك، كي نحقق النجاحات يجب أن ننافس على كل الألقاب ونفوز بالمسابقات".

وتابع: "كان لدينا شعور بقدرتنا على الفوز بلقبين آخرين الموسم الماضي، وأعتقد أنه توجب علينا القيام بذلك".

وبالنظر إلى تغير اليونايتد مع المدرب إريك تين هاج: "الثقافة تغيرت وكذلك السلوك وطريقة التدريب والحدة، المدرب يطالبنا بذلك بشكل يومي، حتى عندما نتواجد في المنزل يطالبنا بأن نكون في أفضل شكل ممكن والقيام بالأمور الصحيحة، خاصة أن كرة القدم هي حياتنا".

وتكلم على رحيل دي خيا: "دافيد كان مذهلًا معنا، نشعر بالحزن لرحيله ولكن أندريه (أونانا) يجلب معه جودة مختلفة، انبهرت بما يقدمه وهو يناسب تمامًا الأسلوب الذي يريد المدرب تطبيقه".

وأتم: "سنرى الآن فريق يختلف تمامًا، يقوم ببناء اللعب من الخلف، هو يتمتع بالكثير من الهدوء في هذا الشق".