السبت 04-05-2024
ملاعب

ستيرلنج: لا نخشى آرسنال.. وعلينا الاقتداء بالسيتي

epa_soccer_2023-04_2023-04-18_2023-04-18-10579212_epa


ملاعب - يرى نجم تشيلسي، رحيم ستيرلنج، أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يعود فريقه إلى قمة الكرة الإنجليزية، مطالبًا البلوز بالسير على خطى مانشستر سيتي.

وقال لاعب السيتي السابق (28 عامًا)، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "التناسق والهيكل يسيران جنبًا إلى جنب، والسيتي يمتلك هذا الأمر بوفرة".

وتابع: "لم تكن سنواتي القليلة الأولى في السيتي مثل ذلك، كنا في كل مكان.. لم نكن الأفضل.. حصلنا على تغيير إداري في مقعد المدرب.. جاء بيب، وفي الموسم الأول لعب كرة قدم جيدة، لكن أمرا ما كان مفقودا".

وأضاف الدولي الإنجليزي: "كان هناك هيكل ووقت لتنفيذ طريقته، والحصول على اللاعبين المناسبين.. ليس من قبيل المصادفة أنهم يقومون بعمل جيد".

بوكيتينو

وتمضي المحادثات مع ماوريسيو بوكيتينو بشكل جيد، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتولى مدرب توتنهام السابق مسؤولية البلوز، في يونيو/حزيران المقبل.

وعن ذلك، قال ستيرلنج: "من يتولى المسؤولية سيجد مجموعة لا تُصدق من اللاعبين الموهوبين (في تشيلسي).. مثل أي شيء، أينما ذهبت، فأنت بحاجة إلى هيكل نتبعه نحن كلاعبين".

وأردف: "نعلم أن مشجعي تشيلسي ليسوا معتادين على هذا، لكن علينا أن نحاول النظر إلى الصورة الأكبر، من الآن إلى نهاية الموسم.. أن نكون إيجابيين قدر الإمكان، ونحاول أن ننهي الموسم بقوة".

واستطرد: "دعم الجمهور يقود اللاعبين.. في الشوط الثاني ضد برينتفورد شعرنا بطاقتهم تنتقل إلينا.. نريد عودة الشعور بالفوز، ونعلم أن مشجعي تشيلسي يستحقون أفضل بكثير من هذا".

وبخصوص المباراة المقبلة أمام آرسنال في البريميرليج، قال: "هي دائمًا مواجهة عالية الجودة.. لكن لا يمكن أن نذهب هناك ونقول: ماذا لو؟.. يجب أن نعتقد أننا قادرون على الفوز".

وختم ستيرلنج: "هذا نادٍ لديه توقعات عالية.. المباراة هي فرصة أخرى، لا يوجد شيء نخافه".