الجمعة 14-06-2024
ملاعب

ماركو رويس يعلن رحيله عن دورتموند بعد 12 عاما

main_image6634f867184a9


ملاعب - يغادر الألماني ماركو رويس فريقه بوروسيا دورتموند خامس الدوري الالماني لكرة القدم مع نهاية الموسم الحالي بعد 12 عاما في صفوفه، حسب ما أعلن النادي الاصفر والاسود الجمعة.
اضافة اعلان

وتوصل الطرفان الى اتفاق بأن العقد لن يتم تمديده، على الرغم من انّ ابن الـ34 عاما سيستمر في اللعب ولن يعتزل.

وقال رويس المولود في دورتموند في رسالة عبر فيديو "خصصت حياتي لهذا النادي، اختبرت العديد من النجاحات والإخفاقات، لكن النجاحات كانت الغالبة كما اعتقد".

وتابع "توصلت انا والنادي الى قرار بعدم تمديد العقد. إني فخور للغاية، وانا ممتن جدا للعب لهذا النادي لأعوام عديدة".

وفاز رويس الذي بدأ مسيرته في صفوف ناشئي النادي قبل ان ينتقل الى الفريق الاول بعد فترة قضاها في بوروسيا مونشنغلادباخ، بكأس ألمانيا مرتين مع دورتموند، لكنه لم يستطع الفوز بلقب الدوري قط.

وكانت الفرصة الاقرب للاعب المخضرم الموسم الماضي عندما كان دورتموند يتصدر الترتيب قبل المرحلة الاخيرة الا ان تعادله على ارضه امام ماينتس 2-2، مكّن بايرن ميونيخ من إحراز اللقب للعام الـ11 تواليًا.

وبعد ان حسم باير ليفركوزن فوزه باللقب هذا الموسم، فإنّ ذلك يعني بانّ رويس لن يتمكن من رفع الكأس مع ناديه الحالي، لكنه يأمل ان يكتب التاريخ ويفوز معه بلقب دوري أبطال اوروبا.

وتغلب دورتموند على باريس سان جرمان الفرنسي 1-0 الاربعاء في ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية المرموقة قبل لقاء الاياب في العاصمة الفرنسية الثلاثاء المقبل، علما انه يكفيه التعادل من اجل بلوغ النهائي.

وكان رويس جزءا من تشكيلة دورتموند التي خسرت نهائي دوري الابطال عام 2013 امام بايرن ميونيخ 1-2.

وقال رويس "نريد الذهاب الى ويمبلي، نريد ان نجلب الكأس الى دورتموند" في اشارة الى المباراة النهائية المقررة في العاصمة الانجليزية.

وأضاف "لهذا السبب كان مهما ان نتخذ هذا القرار وأن يكون الموضوع منتهيا، وأن نركز جميعنا على هذا الهدف الكبير".

وأمضى رويس 21 عاما في دورتموند وحمل شارة القائد بين عامي 2018 و2023.

ويعد رويس، الفائز بجائزة لاعب العام في المانيا مرتين، من أفضل المواهب الهجومية في جيله، الا ان الاصابة حرمته من المشاركة في كأس العالم عام 2014 عندما توج منتخب بلاده بلقبها.

خاض 48 مباراة مع دي مانشافت وسجل 15 هدفا.

وذكرت تقارير اعلامية انّ رويس رفض خلال مسيرته العديد من العروض من اندية كبرى من اجل البقاء في دورتموند.

وجاء في بيان أصدره النادي "إنّها نهاية حقبة غير عادية".

وأشاد المدير العام للنادي هانس يواكيم فاتسكه برويس واصفا اياه بـ"أحد أعظم لاعبي النادي" ومتمنيا له "كل التوفيق في مستقبله".

وأضاف "نأمل بشدة أن يعود إلى دورتموند بعد مسيرته الاحترافية، لأن هناك الكثير من المهام المثيرة التي تنتظره هنا في دورتموند".