الجمعة 05-03-2021
ملاعب

أرسنال يعجز عن إيقاف مانشستر سيتي

20210221-1613936164482-original

ملاعب - وكالات

واصل مانشستر سيتي المتصدر زحفه بنجاح نحو لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بتحقيقه الفوز الثالث عشر تواليًا بالمسابقة، الذي جاء على حساب مضيفه أرسنال بهدف دون رد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 25 من البريميرليغ.

اضافة اعلان
 

وتقمص المهاجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف السيتيزنز الوحيد في الدقيقة الثانية من زمن المباراة، ليكبد أرسنال خسارته الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، ويقود فريقه لحصد فوزه الثامن عشر على التوالي بمختلف المسابقات. 

 

وواصل سيتي التحليق في صدارة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، في حين تجمد رصيد أرسنال، الذي تلقى خسارته الحادية عشرة في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 34 نقطة في المركز العاشر. 

 

وتعد هذه هي المرة الثامنة تواليًا التي يخسر فيها أرسنال أمام مانشستر سيتي في الدوري، معادلًا أسوأ سلسلة هزائم له في الدوري أمام خصم واحد (ليدز يونايتد بين 1973 و1976). كما لم ينجح أرسنال في تسجيل أي هدف في آخر 4 منها.  واستعد سيتي بأفضل طريقة لملاقاة مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، بسبب منع الضيوف من دخول ألمانيا بسبب التدابير المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا. 

 

وشهدت المباراة مشاركة صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين في التشكيلة الأساسية للسيتيزنز للمرة الأولى منذ 20 يناير الفائت، بعد أن دخل بديلًا في الدقائق الأخيرة من الفوز أمام إيفرتون منتصف الأسبوع بعد غيابه عن الملاعب بسبب الإصابة. 

 

ولم يتأثر سيتي بغياب الدولي البلجيكي، إذ حقق بغيابه انتصارات متتالية في ظل ارتقاء مستوى الألماني ايلكاي غوندوغان الذي عاد أيضًا إلى المنافسات بعد غيابه عن لقاء إيفرتون بسبب إصابة طفيفة.