الإثنين 08-03-2021
ملاعب

تشيلسي يقيل أسطورته ويحدد مدربه الجديد

600ea491423604059d03127d

ملاعب - وكالات

أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن تشيلسي قرر إقالة مدربه فرانك لامبارد من تدريب الفريق بسبب تردي النتائج في الفترة الأخيرة على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

اضافة اعلان

وذكرت صحيفة "تيليغراف" البريطانية أن إدارة تشيلسي بقيادة رومان أبراهيموفيتش اتخذت قرارا بالاستغناء عن خدمات لامبارد منتصف الموسم.


وأضاف التقرير أن تم إبلاغ اللاعبين بعدم القدوم لمقر التدريبات الخاص بالفريق في لندن حتى فترة ما بعد الظهر لحين اتخاذ القرار النهائي بخصوص الجهاز الفني.

وأشارت التقارير إلى أن تشيلسي تعرض لـ5 هزائم في آخر 8 مباريات، ويحتل المركز الثامن مع 29 نقطة في الدوري المحلي متخلفا بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.


وأوضحت أن أبراهيموفيتش لن يرضى أن لا يتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا، عقب إنفاق ما يزيد عن 200 مليون إسترليني في الصيف الماضي.

وأكدت"سكاي" النسخة الألمانية تعيين الألماني توماس توخيل ليكون بديلا للامبارد في قيادة تشيلسي، ليأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من إقالته في باريس سان جيرمان.


فيما أكدت تقارير إعلامية تعيين توخيل وتقاضيه راتبا يقارب 4.5 مليون يورو بالموسم.


ولم يصدر عن النادي الإنجليزي أي تعليق رسمي حتى هذه اللحظة بخصوص التقارير عن إقالة المدرب أو تعيين جهاز تدريبي جديد لبقية الموسم.


وفي أبرز ردود الفعل الأولية، انتقد مهاجم توتنهام وبرشلونة الإسباني ومنتخب انجلترا السابق غاري لينيكر الذي يعمل معلقا في إذاعة "بي بي سي" البريطانية القرار المحتمل لتشلسي بقوله: "أمر سخيف (إقالة لامبارد) بعد أول سلسلة سلبية له".


وأضاف: " من الطبيعي أن يحتاج المدرب إلى مزيد من الوقت لا سيما مع التعاقدات الجديدة التي أجراها النادي خلال الصيف، الصبر سمة نادرة في الرياضة، لن يتعلموا".