الثلاثاء 23-07-2024
ملاعب

نتائج مهمة بالدوري الفرنسي

6111182_1603640813


ملاعب - وكالات

استعاد بوردو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه نيم الأحد في المرحلة الثامنة للمسابقة.

اضافة اعلان

أسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز ستراسبورج على مضيفه بريست 3 / صفر، وميتز على ضيفه سانت إيتيان 2 / صفر، وستاد ريمس على مضيفه مونبيلييه 4 / صفر.


وانتظر بوردو للدقيقة 80، حتى أحرز لاعبه جيمي برياند الهدف الأول في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، فيما أضاف ريمي أودين الهدف الثاني في الدقيقة 82.


ارتفع رصيد بوردو، الذي خسر 1 / 3 أمام مضيفه أولمبيك مارسيليا في المرحلة الماضية، إلى 12 نقطة في المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين توقف رصيد نيم عند ثماني نقاط في المركز السادس عشر.


ووضع ستراسبورج حدا لسلسلة هزائمه التي استمرت في مبارياته الثلاث الماضية بالمسابقة، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / صفر على مضيفه ستاد بريست.


ارتفع رصيد ستراسبورج إلى ست نقاط في المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، فيما توقف رصيد بريست، الذي تلقى خسارته الخامسة في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر مؤقتا.


أحرز حبيب دياللو الهدف الأول لستراسبورج في الدقيقة 27، قبل أن يسجل زميله كيني لالا الهدف الثاني في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، في حين أضاف لودوفيتش أجوراك الهدف الثالث في الدقيقة67 . 
وحقق ستاد ريمس انتصاره الأول في المسابقة خلال الموسم الحالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / صفر على مضيفه مونبيلييه.


رفع ريمس رصيده إلى خمس نقاط في المركز قبل الأخير، بينما تجمد رصيد مونبيلييه عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر مؤقتا.


اضطر مونبيلييه للعب بعشرة لاعبين مبكرا، عقب طرد مدافعه البرازيلي المخضرم فيتورينو هيلتون في الدقيقة السابعة، لتسببه في ركلة جزاء، أحرز منها بولايي ديا الهدف الأول لريمس في الدقيقة التاسعة.


وعاد ديا لهز الشباك مرة أخرى، بعدما سجل الهدف الثاني لريمس في الدقيقة 13، فيما أضاف اللاعب الشاب نثنائيل مبوكو الهدف الثالث في الدقيقة31 .


ازدادت الأوضاع سوءا لمونبيلييه، عقب تلقي لاعبه داميان لي تاليك البطاقة الحمراء في الدقيقة 43، ليلعب بتسعة لاعبين خلال الدقائق المتبقية من عمر اللقاء.


وأكمل ديا رباعية ريمس، عقب إحرازه هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 56، مسجلا ثلاثة أهداف (هاتريك).


وواصل سانت إيتيان ترنحه، بعدما تلقى هزيمته الرابعة على التوالي في البطولة، إثر خسارته صفر / 2 أمام ضيفه ميتز.


توقف رصيد سانت إيتيان عند عشر نقاط في المركز الثالث عشر مؤقتا، فيما رفع ميتز رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع مؤقتا.


افتتح فريد بولاية التسجيل لميتز مبكرا في الدقيقة الخامسة، قبل أن يأتي الهدف الثاني لأصحاب الأرض عبر النيران الصديقة، بعد أن أحرز ألفا سيسوكو مدافع سانت إيتيان، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة78.