الجمعة 19-04-2024
ملاعب

ليل ينتزع الصدارة من باريس سان جيرمان

ليل


ملاعب - وكالات

انتزع ليل صدارة الدوري الفرنسي بفوزه الكاسح على ضيفه وجاره لنس برباعية نظيفة الأحد، مستغلا تعادل رين مع ديجون 1-1 الجمعة في المرحلة السابعة من المسابقة.

وانفرد ليل بالمركز الأول برصيد 17 نقطة مقابل 15 لكل من باريس سان جيرمان حامل اللقب ورين. وليل هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان منذ مطلع الموسم.

اضافة اعلان

ودخل ليل مباراة الدربي الشمالي وهو يدرك بأن فوزه سيمنحه الصدارة وبالتالي بدأها بقوة ونجح في استثمار سيطرته على مجريات اللعب بواسطة مهاجمه التركي بوراك يلماظ من كرة راسية (11).


وفي مطلع الشوط الثاني أضاف جوناثان بامبا الهدف الثاني (48)، قبل أن يستغل ليل إكمال منافسه المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد جوناثان غراديت (57) ثم كليمان ميشلان (75) ليسجل هدفين إضافيين بواسطة جوناثان ايكوني (69) والتركي يوسف يازجي (79).


تعادل موناكو ومونبلييه
وفشل موناكو في التغلب على ضيفه مونبلييه الذي لعب 70 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه تيجي سافانيه فاكتفى بالتعادل معه 1-1. 


وسجل وسام بن يدر هدفا لأصحاب الارض لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (25) في حين اضاع اوريليان تشواميني (27) والبرتغالي جلسون مارتنز فرصتين للتهديف (37). 


ونجح مونبلييه الذي غاب عنه مدربه ميشال در زاكاريان لإصابته بفيروس كورونا المستجد وناب عنه باسكال بايس على أرضية الملعب، في افتتاح التسجيل بواسطة الإنكليزي ستيفي مافيديدي بكرة قوية بعد مجهود فردي (51).


ونجح بن يدر في ترجمة ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه إثر عرقلة مارتنز داخل المنطقة ليدرك التعادل (70).


ورمى فريق الإمارة بكل ثقله في الدقائق العشرين الاخيرة لكن مونبلييه نجح في الخروج بنقطة واحدة.


وتغلب نانت على بريست 3-1، في حين تعادل انجيه مع ميتز 1-1.


وسقط سانت إتيان على ملعبه أمام نيس 1-3. سجل للفائز بيار لي ميلو (8) وأمين غويري (30) وميزيان ماوليدا (90)، وللثاني عادل عاوشيش (58).