الجمعة 27-11-2020
 

أندية فرنسا تتسابق لضم نجم الجزائر

Islam-Slimani

ملاعب - وكالات

أشعل النجم الجزائري إسلام سليماني ديربي جديدا في فرنسا بين ليون وسانت إيتيان، الساعيين للتعاقد مع مهاجم جديد في الميركاتو الشتوي المقبل.


ويتواجد هداف منتخب الجزائر ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لمغادرة ليستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية، بعد أن خرج من حسابات مدربه بريندان رودجرز لأسباب فنية.


واكتفى سليماني بالمشاركة في مباراة وحيدة خلال النسخة الحالية من "البريمييرليج"، وتحديدا تلك التي جمعت "الثعالب" بأستون فيلا ضمن منافسات الجولة الرابعة.

تشكل المواجهة بين  سانت إيتيان وليون واحدة من أكثر الديربيات إثارة في فرنسا، بحكم التنافس الكبير بين المدينتين منذ القرون الوسطى، والذي وصل مداه لكرة القدم منذ القرن الماضي.


وكان ديربي مرحلة الذهاب الذي دار يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني شهد أحداثا مثيرة، بعد أن قلب ليون تخلفه في النتيجة 0-1 لفوز مثير  (2-1)، بفضل هدفي نجمه الزيمبابوي تينوتيندا كاديويري.


"ديربي نهر الرون" سيتجدد خلال الأيام القليلة القادمة، وسيكون محوره الفوز بخدمات النجم الجزائري إسلام سليماني، الذي يشكل هدفا جديا للفريقين.


ويسعى سان إيتيان للتعاقد مع مهاجم جديد بدلا عن التونسي وهبي الخزري، المنتظر رحيله في الميركاتو المقبل لأسباب فنية بقرار من مدربه كلود بويل.


من جهته، يبحث ليون عن ضم مهاجم جديد، في ظل تواجد إمكانية كبيرة لرحيل الهولندي ممفيس ديباي أو الفرنسي موسى ديمبيلي في فترة الانتقالات الشتوية. 

مازالت أسهم  النجم الجزائري إسلام سليماني مرتفعة في فرنسا، وذلك بالرغم من ابتعاده عن أجواء المباريات لفترة طويلة.

 

وكان هداف "الخضر" قدم مستويات قوية في تجربته الفرنسية السابقة مع نادي موناكو، حيث أسهم في 16 هدفا خلال الـ19 مباراة التي لعبها في مسابقتي دوري وكأس فرنسا.


هذا التألق اللافت جعله يحل ثانيا في جائزة “مارك فيفيان فوي”، التي تمنح سنويا لأفضل اللاعبين الأفارقة في الدوري الفرنسي.


ويسعى سليماني لاستعادة توهجه من بوابة الدوري الفرنسي،  وذلك على أمل استعادة مركزه في صفوف منتخب الجزائر، الذي تغيب عنه في فترتي التوقف الدولي الأخيرتين بسبب نقص المشاركات.