الإثنين 08-03-2021
ملاعب

يوفنتوس يريد مصالحة جماهيره بكأس السوبر

cristiano-ronaldo-andrea-pirlo-juventus-2020-21_1tp7i80lc9eu31bf6cz1yi12mt

ملاعب - وكالات

في مباراة قوية ولقب قد يكون في المتناول للبيانكونيري، يطمح فريق يوفنتوسلتحقيق أول إنجازاته هذا الموسم مع المدرب الجديد واللاعب السابق في صفوف الفريق أندريا بيرلو حينما يواجه نابوليالعنيد في نهائي السوبر الإيطالي.

اضافة اعلان

وتقام النسخة 33 من كأس السوبر الايطالي على ملعب مابي في منطقة إميليا شمالي إيطاليا بعد أن استضافت المملكة العربية السعودية البطولتين الأخيرتين.
وتحمل إقامة مباراة السوبر الإيطالي داخل البلاد هذا العام قيمة رمزية لإيطاليا في فترة صعبة يشهدها العالم وبالأخص إيطاليا بسبب فيروس كورونا «كوفيد-19».

يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في آخر 9 مواسم سينازل نابولي الفائز بكأس إيطاليا للمرة الرابعة في هذه المسابقة ويتنافسان على اللقب الأول هذا الموسم على الأراضي الإيطالية، فيما ستكون هذه المرة رقم 22 التي يقام فيها كأس السوبر الإيطالي في إيطاليا، بينما أقيمت مواجهة الكأس خارج البلاد في 11 مناسبة، داخل عدد من البلدان حول العالم على غرار أمريكا وليبيا والصين وقطر والسعودية.


قرار إقامة السوبر الإيطالي خارج البلاد بدأ تنفيذه في 1993، ومن يومها والبطولة بين الإقامة داخل إيطاليا وخارجها أما هذا الموسم فالقرار داخل إيطاليا رغم تداعيات فيروس كورونا.


آخر نسختين كانتا في السعودية، واحدة في جدة والثانية في الرياض، وتوج بهما يوفنتوس ولاتسيو.