السبت 04-05-2024
ملاعب

ميلان يقهر نابولي بلدغة فرنسية

afp_20240211_20240211-afp_34j86xc_afp


ملاعب - فاز ميلان على ضيفه نابولي بهدف دون رد، مساء اليوم الأحد، على ملعب سان سيرو، في الجولة 24 من عمر الدوري الإيطالي. 
اضافة اعلان

سجل اللاعب الفرنسي ثيو هيرنانديز، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25.

وعزز ميلان، تواجده في المركز الثالث برصيد 52 نقطة، فيما تجمد رصيد نابولي عند 35 نقطة في المركز التاسع.  


نابولي ضغط مبكرا، وكاد أن يهز الشباك في الدقيقة العاشرة، لكن جيوفاني سيميوني أهدر فرصة خطيرة، بعد عرضية كفاراتسيخيليا، التي قابلها سيميوني بتسديدة ضربت القائم ومرت خارج الملعب.



وفي الدقيقة 25، ومن أول فرصة لميلان، تمكن ثيو هيرنانديز من وضع فريقه في المقدمة، بعد تمريرة لياو، وانفرد اللاعب الفرنسي بالحارس جوليني، وأسكن الكرة داخل الشباك بنجاح.

وبعد دقيقتين، كاد ميلان أن يسجل هدفه الثاني، لولا الحارس جوليني الذي تألق وأنقذ مرماه من تسديدة لياو من خارج المنطقة.

وتلقى ميلان ضربة قوية بإصابة كالابريا الظهير الأيمن وقائد الروسونيري، ليخرج في تبديل أول اضطراري في الدقيقة 36، ودخل فلورينزي بدلا منه.

وفي بداية الشوط الثاني، أجرى ماتزاري مدرب نابولي، تبديلا هجوميا بإخراج المدافع أوستيجارد، ودفع بماتيو بوليتانو في الهجوم، وتحولت الطريقة من 3-5-2 إلى 4-3-3.

وسنحت فرصة لميلان في أول 3 دقائق من عمر الشوط الثاني، بعدما أرسل فلورينزي تسديدة صاروخية من حدود المنطقة، ضربت الدفاع وكادت أن تمر بين قدمي حارس نابولي، لكن الأخير نجح في التصدي لها على مرتين.

وفي الدقيقة 49، سقط اللاعب روبن لوفتوس تشيك داخل منطقة جزاء نابولي، وسط اعتراضات ومطالبات بركلة جزاء للروسونيري، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.



إسماعيل بن ناصر نجم ميلان، أخطأ في التمرير، لتصل الكرة إلى سيميوني الذي أضاع فرصة هدف، بتسديدة طائشة مرت بعيدة عن مرمى ميلان.

وأضاع كفاراتسيخيليا، فرصة هدف بعد مرتدة خاطفة، حيث توغل وحاول مراوغة فلورينزي، لكن الأخير نجح في إبعاد الكرة من أمامه إلى ركنية.

وفي الدقيقة 60، واصل بوليتانو محاولاته على مرمى ماينان، بتسديدة قوية من على حدود المنطقة، لكن تصويبته مرت بجوار القائم.

وأهدر لياو جناح ميلان، فرصة قتل المباراة في الدقيقة 69، بعدما استلم الكرة من موسى، ليرسل تسديدة بيمناه مرت بمحاذاة القائم الأيسر لنابولي.

وعاد لياو ليواصل إهدار الفرص، بعدما أضاع فرصة خطيرة أمام المرمى في الدقيقة 86.

وحرم القائم، نابولي، من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 80، بعد تمريرة عرضية لمسها المدافع خيمينيز كادت أن تسكن شباك فريقه، لتنتهي المباراة بفوز ميلان.